الأربعاء 8 فبراير 2023 05:34 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

اقتصاد

التضامن: تكلفة التأثيث بجزيرة الوراق بلغت حتى الآن 160 مليون جنيه

وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي



عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، لمتابعة خطة تطوير جزيرة الوراق، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد مدبولي، استمرار جهود الحكومة لتطوير جزيرة الوراق، ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بما يستهدف تعزيز الميزة النسبية والقيمة الاقتصادية لهذا الموقع المميز، وتحسين ظروف الحياة لقاطني الجزيرة.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة صرف التعويضات للمستحقين، وكذا سرعة تأثيث الوحدات البديلة التي تولت وزارة الإسكان تنفيذها، بما يضمن انتقال مستحقيها لها في أقرب وقت.

وعرضت وزيرة التضامن موقف تأثيث الوحدات السكنية "بديل العشوائيات"، مشيرة إلى أن تكلفة التأثيث بجزيرة الوراق بلغت حتى الآن ١٦٠ مليون جنيه، بينما لدينا وحدات جار تأثيثها حاليا بتكلفة تقترب من مليار جنيه في باقي مشروعات " بديل العشوائيات".

وكلف رئيس الوزراء، وزيرة التضامن، بأن تتولى التنسيق مع الوزارات المعنية في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالمتابعة المستمرة لسكان وحدات "بديل العشوائيات" بعد إعادة تسكينهم في الوحدات الجديدة، مشيرا إلى ضرورة أن يتم - وفق توجيهات الرئيس - تنظيم برامج اجتماعية وصحية وثقافية ورياضية لهم، بما يسهم في تكوين وبناء الإنسان المصري.

كما وجه مدبولي، صندوق التنمية الحضرية بالتنسيق مع وزارة التضامن؛ لكي يتم تأجير المحال والأسواق والمناطق التجارية بمشروع "معا" بديل العشوائيات، كأنشطة اقتصادية لسكان هذه المناطق، على أن يتم تنفيذ ذلك في باقي مشروعات "بديل العشوائيات" التي تنفذها الدولة.