الثلاثاء 31 يناير 2023 11:56 صـ 10 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أسامة شرشر يكتب: نتنياهو وإبادة الشعب الفلسطينىإضرابات واحتجاجات تضرب فرنسا في الجولة الثانية من معركة معاشات التقاعدالدبابات الغربية تتدفق إلى أوكرانيا لمواجهة التقدم الروسيالمبعوث الأمريكي الخاص لطهران: الخيار العسكري مع إيران مطروح على الطاولة إذا فشل المسار الدبلوماسي التفاوضيصفقة فيرنانديز قد تضع تشيلسي على قمة الصفقات بين أندية الدوري الإنجليزيروجوف: الجيش الروسى يحبط هجوما أوكرانيا على محور زابوروجيه6 طلبات إحاطة لوزيرة البيئة حول تفعيل منظومة المخلفات الصلبة وزراعة الكافوركفرالشيخ تعلن الطوارئ بعد موجة الطقس السيئ.. والتنمية المحلية تتابعرفع درجة الطوارئ بالمحافظات تحسبا للطقس السىءتفاصيل إحياء شيرين عبد الوهاب حفل عيد الحب 2023 في لبنانبوشيلين: القوات الروسية تتحرك إلى الأمام رغم تعزيز المواقع الأوكرانية في أراضي على طول خط المواجهةكارول سماحة مستنكرة الهجوم عليها بعد عضويتها بنقابة الموسيقيين: أنا مواطنة مصرية منذ 4 سنوات

عربي ودولي

رئيس هيئة الانتخابات التونسية يحذر من استغلال المساجد في الدعاية الانتخابية

فاروق بوعسكر
فاروق بوعسكر

حذر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس فاروق بوعسكر، اليوم الأربعاء، القائمين على دور العبادة من توظيف المساجد في الحملات الانتخابية.

وأكد بوعسكر - خلال لقائه مع الأئمة والدعاة بالمساجد بولاية أريانة - ضرورة النأي بالمساجد عن استغلالها سياسيا، مشيرا إلى أن القانون الانتخابي يجرم ممارسة مثل هذه التصرفات .

كان رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد أكد أمس أن هناك محاولات كبيرة من قبل البعض، ومن بينهم أطراف سياسية، لتشويه العملية الانتخابية التشريعية المقررة في 17 ديسمبر الجاري.

وأضاف أن الهيئة رصدت تداول صور ومقاطع فيديو مفبركة عبر منصات التواصل الاجتماعي لا تمت للواقع ولا بالمرشحين للانتخابات بأى صلة، وهدفها منع الناخب التونسي من التوجه لممارسة حقه وواجبه الانتخابى، واصفا هذه التصرفات بأنها غير قانونية ولا أخلاقية .