الجمعة 26 أبريل 2024 02:56 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

منوعات

هل يفيد كورونا مستقبلا في محاربة سرطان الرئة؟.. دراسة توضح

 الخلايا السرطانية
الخلايا السرطانية

أثبت كورونا أن له فوائد لإنقاذ مرضى سرطان الرئة، بعدما تمكنت تيجان الفيروس المستخدمة للتعلق بالخلايا، من قتل "خلايا ورم سرطان رئة" بنجاح.

ذكر موقع "ميديكال إكسبريس"، أن فريق من جامعة راش بالولايات المتحدة الأمريكية، حقن فئران بمحاليل تحوي تيجان كورونا، ليكتشف بعد تشريح الفئران وجود نسب عالية من خلايا السرطان الميتة.

وتوضح التجربة أن تاج كورونا يقضي على إنزيمات A2، التي تتواجد في خلايا الإنسان العادية، ولكن كثرتها تساعد على نمو الورم السرطاني.

كما كشفت الدراسة أن تيجان كورونا تقلل جزيئات بي سي إل التي تنعش الخلايا السرطانية، وترفع التيجان معدلات البات2 المثبطة لنمو خلايا السرطان.

وتمت التجربة على سرطان الرئة، ولكن رجح الفريق فعالية التاج ضد مختلف السرطانات.