الخميس 2 فبراير 2023 05:34 مـ 12 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الدقهلية: ”تصميم مجلة حائط ” ورشة عمل تدريبية بمركز شباب ميت سويد« كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية» ورشة تدريبية لفرق الجوالة بالدقهليةمكتبة الإسكندرية تطلق سلسلة تراث الإنسانية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب”غرفة الإسكندرية” تناقش جدوي محطات الطاقة الكهروضوئية في الأسواق بمصرمحافظ الدقهلية يوجه بالدعم والرعاية الصحية لطفلة المطرية وأسرتهاصحة الدقهلية: ختام فعاليات دورة ”تدريب أطباء العمليات على احتياطات مكافحة العدوى”الدقهلية: استمرار فعاليات القافلة الطبية لأهالينا في شمال سيناء لليوم الخامس على التواليدراسة حول العنف الأسرى أمام مجلس الشيوخ.. الأحدأكثر من 100 ميدالية تضاف إلى رصيد الزمالك في بطولة كأس مصر لجمباز الترامبولين 2023أبها يفوز على الخليج في الدوري السعوديوزير الزراعة ومحافظ المنوفية يبحثان تسهيل إجراءات تخصيص اراضي للمشروعات التنموية وحياة كريمةالجامعة العربية تدين الاعتداء على كنيسة ”حبس المسيح” بالقدس

عربي ودولي

روسيا تعلن مواصلة تقدمها على محور دونيتسك والقضاء على أكثر من 40 جنديا أوكرانيا

روسيا
روسيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، مواصلة القوات الروسية تقدمها على محور دونيتسك بنجاح، بالإضافة إلى القضاء على أكثر40 من جنديا أوكرانيا.

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام روسية، قالت الدفاع الروسية في بيان لها، إنها «أحبطت محاولات القوات المسلحة الأوكرانية، للهجوم المضاد في مناطق بيرشي ترافنيا وكورديوموفكا وكليششيفكا ومايورسك بجمهورية دونيتسك».

ولفتت إلى «القضاء على أكثر من 40 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير ثلاث مركبات قتالية مدرعة وشاحنة صغيرة».

وأضاف البيان: «على محور كراسني ليمان تواصل القوات الروسية شن عمليات هجومية، حيث احتلت خلالها خطوطا ومواقع أكثر فائدة. ومن خلال نيران المدفعية الروسية والضربات الهجومية والطيران الحربي، جرى خلال الـ24 ساعة الماضية، القضاء على أكثر من 130 جنديا أوكرانيا ومركبتي مشاة عسكريتين وسيارة واحدة».

وأشارت الوزارة إلى تدمير أكثر من 70 قذيفة من طراز «هيمارس»، ومنظومتي إطلاق صواريخ متعددة، وتعرض أربع منشآت لأضرار بالغة؛ نتيجة لضربة بأسلحة أرضية دقيقة، على مستودع أسلحة الصواريخ والمدفعية في إحدى ورش مصنع أرسيلور ميتال للمعادن في كريفوي روج.

ونوهت إلى تدمير قاذفة صواريخ متعددة «هيمارس» و48 صاروخا لها؛ نتيجة للهجوم على نقطة لصيانة المعدات العسكرية، بالقرب من منطقة سكنية مالوتارانوفكا في جمهورية دونيتسك.