السبت 20 أبريل 2024 06:56 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المحافظات

وكيل شباب الشرقية يشارك فى إفتتاح موسم مراقبة وصيد الطيور المهاجرة

شارك الدكتور محمود عبدالعظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية اليوم فى فعاليات إفتتاح موسم مراقبة ومشاهدة الطيور المهاجرة وجمع عينات البط لموسم 2022-2023، ببركة النصر بقصاصين الشرق تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وبالإشتراك مع نادى الصيد المصرى .

وكان هذا بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، والمهندس عبدالله غراب رئيس مجلس إدارة نادي الصيد المصرى ، وعدد من قيادات المحافظة ، وأعضاء مجلس النواب ، والدكتور أحمد إبراهيم مدير إدارة الأداء الرياضى بالمديرية ، والأستاذ هشام إسماعيل مدير إدارة شباب الحسينية .

ويأتى ذلك لإنطلاق موسم صيد البط البري في برك محافظة الشرقية بعد وصول أسراب من الطيور المهاجرة من دول اوروبا التي تفر وتهرب من الصقيع بحثا عن مأوي دافئ وملاذ امناً ،لتميز المحافظة بالطقس المعتدل الدافئ خلال فصل الشتاء والطبيعة الغنية بالخضرة والنضارة والهدوء والسكينة بالإضافة إلي وفره المياة العذبة التي تغمر مساحات كبيرة من الاراضي التي ينمو بها الحشائش وتصلح لسكني الطيور بمختلف انواعها .

بدأت فعاليات إفتتاح موسم الصيد بالسلام الوطنى ، وإشتملت على العديد من الفقرات المتنوعة قدمها فرقة عجميات للفنون الشعبية منها السمسمية ، فلكلور شعبى وفقرة فى حب مصر ، بالإضافة إلى تكريم عدد من المتميزين فى مجال الصيد خلال المرحلة الماضية .

يذكر أن محافظة الشرقية تضم ٣ برك وهي بركة أكياد ومساحتها ٢٠٠٠ فدان وتقع بالعزازي مركز فاقوس وبركة النصر الكائنة علي مساحة ١٥٠٠ فدان وبركة عنان والكائنة علي مساحة ٢٠٠ فدان بقرية القصاصين الشرق مركز الحسينية مما ساعد المحافظة فى كيفية استغلالها في السياحة الرياضية في مجال مراقبة ومشاهدة وصيد الطيور المهاجرة .