الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:13 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الغربية تناقش إجراءات التصدي لمحاولات التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف بمراكز ومدن المحافظة إعلام إسرائيلي: سقوط صواريخ على جبل ميرون بالجليل الأعلى تأجيل محاكمة طالب إنهاء حياة شقيقة وإصابة والدته وأشقائه الأثنين بطوخ ل11 يونيو المقبل محافظ كفر الشيخ: إزالة 8 حالات تعدٍ علي الأراضي الزراعية بقلين السجن 3 سنوات لموظف لإتهامه بحيازة سلاح نارى وذخائر دون ترخيص بطوخ وكيل ”تعليم البحيرة” يوجه برفع درجة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني التموين: إعلان وزن وسعر الخبز السياحى بعد انخفاض أسعار الدقيق 35% خلال أيام رسميا.. بتروجيت اول الصاعدين إلى الدورى الممتاز بثنائية نظيفة فى شباك راية جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن مكافحة الفساد والحوكمة زجاجة عطر بـ170 جنيها.. اعترافات المتهم الأول في رشوة الجمارك ووزارة العدل خبير اقتصادي يكشف تأثير تصاعد الصراع الإيراني الإسرائيلي على أسعار النفط والذهب عالميا هيئة المسرح السعودية تنتج عرضا أوبراليا يعد الأضخم على مستوى العالم العربي

المحافظات

تجارية الجيزة تشيد ببدأ تطبيق قانون المحال العامة الأسبوع المقبل

قانون المحال العامة الأسبوع المقبل
قانون المحال العامة الأسبوع المقبل

أشاد النائب عادل ناصر، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بإعلان الحكومة عن بدء تطبيق قانون المحال العامة ابتداء من الأحد المقبل؛ لتوفيق أوضاع جميع المحال المخالفة وغير المرخصة.


وأوضح ناصر، أن القانون الجديد حرص على تبسيط الإجراءات والتعامل مع جهة واحدة وهي مراكز إصدار التراخيص، مناشدا أصحاب المحال الاستفادة من القانون والتسهيلات المقدمة فى سرعة البدء لتوفيق أوضاعهم والحصول على التراخيص اللازمة.

وأضاف أن القانون أتاح الفرصة لأصحاب المحال المقامة بعقارات غير مرخصة الحصول على رخصة مؤقتة لمدة خمس سنوات لحين الانتهاء من توفيق أوضاعهم.

وأكد ناصر، أن القانون استحدث أشكال جديدة للتراخيص وهى الإخطار للأنشطة التي لا تمثل درجة كبيرة من المخاطر، بالإضافة إلى إتاحة التقديم عبر المنصات الإلكترونية لتسهيل الحصول على التراخيص لأصحاب المحال.

ورحب رئيس تجارية الجيزة، بحرص الدولة وأجهزتها على دعم القطاع التجاري بتبسيط الإجراءات، مما يساهم في دعم فرص الاستثمار وخاصة للمحال التجارية الصغيرة والتي تمثل أعداد كبيرة من صغار التجار والمستثمرين، مضيفا أن هذه الإجراءات ستساهف في دمج هؤلاء التجار الصغار غير المرخصين إلى منظومة الاقتصاد الرسمي، ويجعلهم تحت مظلة الهيئات والمنظمات التجارية التي تقدم لهم خدمات عديدة وتأمين صحي واجتماعي.