الإثنين 20 مايو 2024 10:47 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

تجارية الجيزة تشيد ببدأ تطبيق قانون المحال العامة الأسبوع المقبل

قانون المحال العامة الأسبوع المقبل
قانون المحال العامة الأسبوع المقبل

أشاد النائب عادل ناصر، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بإعلان الحكومة عن بدء تطبيق قانون المحال العامة ابتداء من الأحد المقبل؛ لتوفيق أوضاع جميع المحال المخالفة وغير المرخصة.


وأوضح ناصر، أن القانون الجديد حرص على تبسيط الإجراءات والتعامل مع جهة واحدة وهي مراكز إصدار التراخيص، مناشدا أصحاب المحال الاستفادة من القانون والتسهيلات المقدمة فى سرعة البدء لتوفيق أوضاعهم والحصول على التراخيص اللازمة.

وأضاف أن القانون أتاح الفرصة لأصحاب المحال المقامة بعقارات غير مرخصة الحصول على رخصة مؤقتة لمدة خمس سنوات لحين الانتهاء من توفيق أوضاعهم.

وأكد ناصر، أن القانون استحدث أشكال جديدة للتراخيص وهى الإخطار للأنشطة التي لا تمثل درجة كبيرة من المخاطر، بالإضافة إلى إتاحة التقديم عبر المنصات الإلكترونية لتسهيل الحصول على التراخيص لأصحاب المحال.

ورحب رئيس تجارية الجيزة، بحرص الدولة وأجهزتها على دعم القطاع التجاري بتبسيط الإجراءات، مما يساهم في دعم فرص الاستثمار وخاصة للمحال التجارية الصغيرة والتي تمثل أعداد كبيرة من صغار التجار والمستثمرين، مضيفا أن هذه الإجراءات ستساهف في دمج هؤلاء التجار الصغار غير المرخصين إلى منظومة الاقتصاد الرسمي، ويجعلهم تحت مظلة الهيئات والمنظمات التجارية التي تقدم لهم خدمات عديدة وتأمين صحي واجتماعي.