الأربعاء 8 فبراير 2023 08:39 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

تقارير ومتابعات

إسكان النواب: المشروعات التنموية والقومية غيّرت وجه مصر

 المهندس طارق شكري
المهندس طارق شكري

قال المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، ما تشهده مصر الآن من مشروعات تنموية، وافتتاحات متتالية لمشروعات قومية، يمكن وصفه بأنه تغيير لوجه الدولة بالكامل في عهد الرئيس السيسي.

وأكد "شكري"، في تصريحات له اليوم، أننا نشهد حزمة من المشروعات غير المسبوقة في تاريخ بلدنا في كل ربوع مصر، فمن الدقهلية حيث افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، إلى الإسكندرية حيث نشهد افتتاح محور التعمير، وهي مشروعات تدعو للفخر والاعتزاز حيث تم تنفيذها في وقتٍ قياسي بأيادٍ مصرية.

وأوضح "شكري"، أن المشروعات التنموية القائمة على ما أحدث ما توصل إليه العلم في إنشاء المدن والطرق وتوفير وسائل مواصلات آمنة، هي طريقنا نحو الجمهورية الجديدة.

وتابع "وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب"، أن الرئيس منذ أن تولى مسئولية البلاد و بعد أن كانت شبه دولة منهارة اقتصاديًا وأمنياً، مع انهيار كامل فى البنية التحتية، استطاع وبناء على استراتيجية واضحة تهدف إلى الوصول بالدولة إلى مستوى يليق بها، وبالفعل كل المخطط تم حتى الآن وفى أزمنة قياسية لا يمكن لدول كبرى أن تنفذ تلك المشروعات في نفس الوقت.

وأكمل "شكري"، لقد استطاعت تلك المشروعات أن تقضى على العشوائيات وتنقل قاطنيها إلى مساكن آمنة، وتوفر لهم كل الوسائل الممكنة للتطوير والاهتمام بالمواطن الذي هو محور أركان الجمهورية الجديدة.

وأشار إلى أنه طوال الأنظمة والحكومات السابقة، أصبحت محافظات الجمهورية مكتظة وأصبحت الخدمات بها ضعيفة نتيجة الزيادة السكانية، فكان القرار ببناء مدن جديدة وحديثة تستوعب الأعداد المتزايدة من المواطنين، وتلك المدن أصبحت رئة جديدة، تستوعب الزيادة السكانية وتوفر فرصا جديدة للعمل والاستثمار.