النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 04:35 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع 3 أشخاص وإصابة 21 إثر وقوع حادثي تصادم بمركزى وادى النطرون وكوم حمادة في البحيرة ١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية

الإسكان: طرح قطع أراضى سكنية للمواطنين كل 3 شهور على موقع هيئة المجتمعات

قال المهندس حاتم حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان، إن مجلس إدارة الهيئة وافق على طرح قطع الأراضي السكنية للمواطنين كل ثلاث شهور على الموقع الإلكتروني.

وأضاف "حسن" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، "ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "EtC" اليوم الثلاثاء، أن التقديم على قطع الأراضي سيكون عبر الموقع الإلكتروني فقط، كما أن السداد لقيمة قطع الأراضي سيكون عبر الموقع الإلكتروني أيضًا، مشيرًا إلى أن هذا الطرح حدث لمنع السمسرة على قطع الأراضي، وأى مواطن يستطيع الدخول على الموقع الإلكتروني ويحدد قطعة الأرض المراد شراءها والموقع والمدينة التى يريدها والمراد التقدم علي شرائها.

وتابع: "الموقع الإلكتروني للهيئة يعمل منذ فترة على الأراضي الاستثمارية والمواطنين تعودت عليه، وكل 3 شهور يتم طرح الأراضي، والتقدم على شراء قطع الأراضي لمدة شهرين فقط، والشهر الباقي سيتم البت فى الطلبات لشراء الأراضي، مشيرا إلى أن الأولوية لقطع الأراضي الأكثر تميزا لمن يسدد بالدولار من الخارج وليس بأولوية الحجز، وممكن الحجز بالدولار من الداخل، ولكن يكون الحساب الدولاري مر على إنشائه 60 يومًا لشراء قطع الأراضي الأكثر تميزًا على الموقع الإلكتروني للهيئة".