الثلاثاء 7 فبراير 2023 01:18 مـ 17 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

طلاب من أجل مصر بجامعة كفرالشيخ تنظم ندوة تثقيفية تزامنا مع اليوم العالمي للإيدز

نظمت أسرة من أجل مصر بجامعة كفرالشيخ، ندوة توعوية عن مرض الإيدز، بمناسبة اليوم العالمى لمرضى "الإيدز"، اليوم الثلاثاء، برعاية الدكتور عبدالرازق دسوقى، رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتور محمد عبدالعال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


قال "عبد العال" إن الندوة التى عقدت بقاعة الاجتماعات بكلية الطب، جاءت للتعرف على مرض الإيذر، وطرق العدوي، وكيفية الوقاية منه، بإشراف الدكتورة مروة غلاب منسق عام الأسرة، وحاضر فيها الدكتور إبراهيم عامر، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي، والأمراض المعدية المساعد بكلية الطب، بحضور أعضاء هيئة التدريس وطلاب من مختلف الكليات.

أوضح "عبد العال"، أن إدارة الجامعة تكثف الندوات التوعوية خاصة الصحية، ومنها هذه الندوة، موجها الطلاب والحضور بالحرص على التمسك بتعاليم الأديان، والأخلاق، لمواجهة الإصابة بمرض الايدز، لافتًا إلى أن تنظيم هذه الندوات تسهم بشكل فعال في التوعية الطبية، لمنع انتشار المرض، مؤكدا أن الدولة تقدم خدمات الفحص، والتحاليل والاستشارات، فضلا عن توفير العلاج اللازم للمصابين.

وأكد الدكتور إبراهيم عامر، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي، والأمراض المعدية المساعد بكلية الطب، ضرورة التزام الطاقم الطبي المعالج لمريض الإيدز بالمعايير، والاحتياطات الوقائية، لمنع انتقال العدوى، شارحا تعريف مرض الإيدز، وطرق انتقاله وكيفية تجنبها، والأسباب والعوامل للحد منه.