النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 04:36 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع 3 أشخاص وإصابة 21 إثر وقوع حادثي تصادم بمركزى وادى النطرون وكوم حمادة في البحيرة ١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية

المحافظات

طلاب من أجل مصر بجامعة كفرالشيخ تنظم ندوة تثقيفية تزامنا مع اليوم العالمي للإيدز

نظمت أسرة من أجل مصر بجامعة كفرالشيخ، ندوة توعوية عن مرض الإيدز، بمناسبة اليوم العالمى لمرضى "الإيدز"، اليوم الثلاثاء، برعاية الدكتور عبدالرازق دسوقى، رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتور محمد عبدالعال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


قال "عبد العال" إن الندوة التى عقدت بقاعة الاجتماعات بكلية الطب، جاءت للتعرف على مرض الإيذر، وطرق العدوي، وكيفية الوقاية منه، بإشراف الدكتورة مروة غلاب منسق عام الأسرة، وحاضر فيها الدكتور إبراهيم عامر، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي، والأمراض المعدية المساعد بكلية الطب، بحضور أعضاء هيئة التدريس وطلاب من مختلف الكليات.

أوضح "عبد العال"، أن إدارة الجامعة تكثف الندوات التوعوية خاصة الصحية، ومنها هذه الندوة، موجها الطلاب والحضور بالحرص على التمسك بتعاليم الأديان، والأخلاق، لمواجهة الإصابة بمرض الايدز، لافتًا إلى أن تنظيم هذه الندوات تسهم بشكل فعال في التوعية الطبية، لمنع انتشار المرض، مؤكدا أن الدولة تقدم خدمات الفحص، والتحاليل والاستشارات، فضلا عن توفير العلاج اللازم للمصابين.

وأكد الدكتور إبراهيم عامر، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي، والأمراض المعدية المساعد بكلية الطب، ضرورة التزام الطاقم الطبي المعالج لمريض الإيدز بالمعايير، والاحتياطات الوقائية، لمنع انتقال العدوى، شارحا تعريف مرض الإيدز، وطرق انتقاله وكيفية تجنبها، والأسباب والعوامل للحد منه.