الأربعاء 8 فبراير 2023 06:02 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

عربي ودولي

مستشار الأمن القومي العراقي: الحكومة جادة في الاستفادة من الخبرات الدولية لمواجهة التحديات البيولوجية

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة العراقية جادة في الاستفادة من الخبرات الدولية لرفع القدرات في مواجهة التحديات وخاصة المتعلقة بالمخاطر البيولوجية.


وأشار مستشار الأمن القومي العراقي -في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العراقية (واع)- إلى أهمية انعقاد المؤتمر العالمي السابع للسلامة والأمن الكيميائي والبيولوجي والإشعاعي والنووي في بغداد، كونه من المؤتمرات المهمة، موضحا أن حكومة بلاده تدعم تلك المؤتمرات وأن هنالك توصيات واضحة برفع القدرات للأجهزة الأمنية والطاقات الأمنية لمواجهة هذه التحديات.

وأضاف الأعرجي أن المؤتمر يسعى إلى تحقيق أمن مستدام بعيدا عن الأسلحة الكيميائية والبيولوجية، لافتا إلى أن العراق من الدول التي عانت من هذه الأسلحة التي استخدمت في السنوات الماضية.

من ناحية أخرى، أكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله تطلع بلاده إلى تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك مع إسبانيا في مختلف المجالات الثقافية والاقتصادية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي -في بيان أوردته (واع)- أن ذلك جاء خلال لقاء عبدالله مع السفير الإسباني لدى العراق بيدرو مارتينيز، حيث استعرضا تطورات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحة العراقية، إلى جانب عدد من الملفات والقضايا المهمة.