الأربعاء 8 فبراير 2023 05:41 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

أهم الأخبار

مستشار الرئيس للصحة: لا يوجد وفيات من فيروس كورونا خلال الفترة الحالية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن "فترة دخول فصل الشتاء الموسم الطبيعى للإصابة بفيروسات الجهاز التنفسى، والعامين الماضيين كنا نتعامل مع مرضى كورونا وحاليا الحالات بسيطة وتعالج، ولا يوجد أى وفيات من فيروس كورونا فى الفترة الحالية".

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى سيد على عبر برنامجه حضرة المواطن: "أعراض الفيروسات التنفسية جميعها متشابه، ومنها رشح وعطس واحتقان وتكسير فى الجسم وحرارة وسعال، والأغلبية الكبيرة جدا تشفى تماما بالعلاج.. ولكن لابد الاهتمام بها لأنها تؤدى إلى مضاعفات بالجهاز التنفسى ولابد من الاحتياط".

وحذر عوض تاج الدين كبار السن والأطفال الأقل من 5 سنوات من حدوث مضاعفات، موضحا أنه لابد من الحذر وأخذ الاحتياطيات، مضيفا أنه حتى الآن لم يعلن عالميا انتهاء وباء كورونا، بسبب أن هناك نوع من التذبذب فى بعض الدول فى أعداد الإصابات بكورونا.

وأوضح: "مازلنا فى وباء كورونا، حيث لم تعلن منظمة الصحة العالمية انتهاءه.. ويقاس وباء كورونا بشدة الحالات ودخول المستشفيات والوفيات، ولدينا حالات بسيطة ولكن لا أستطيع إعلان انتهاء الوباء.. ولابد من أخذ الاحتياطات تماما، فمن الممكن أن يترك المرض أثر".