النهار
السبت 27 يونيو 2026 02:22 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم لأول مرة كيان تعليمي وهمي بالدقي.. ضبط متهم بالنصب على المواطنين بشهادات مزيفة مقابل أموال مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام

ثقافة

ذوي الهمم يتألقون على مسرح الجمهورية في ختام مسابقة المواهب الذهبية

موووووووووووواهب
موووووووووووواهب

اختتمت فعاليات الدورة الخامسة من مسابقة المواهب الذهبية لذوي القدرات الخاصة، والتي ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة دكتور هاني أبو الحسن، تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بالتعاون مع جمعية البلد اليوم، برئاسة د. محمد عبد الغني.

وشهد الحفل الختامي الذي أقيم بمسرح الجمهورية إعلان جوائز الموسم الخامس، وقدم الفائزين بالمسابقة عدد من الاستعراضات الفنية والفقرات الغنائية والموسيقية والتي تألق فيها المشاركون وتفاعل معها الحضور، وتكريم لجنة التحكيم التي تشكلت برئاسة الدكتور مصطفى محمد وعضوية كل من: الدكتور محمد علاء فتحي، والدكتور مدحت عبدالسميع، والدكتور عصام عزت، والدكتور نسرين رشدي، والدكتور سحر أمين، والدكتور سماح إسماعيل، والفنان أحمد عبدالله.

وفي مسابقة الاستعراض الجماعي، حصد المركز الأول فريق التقى من الجيزة، وحصلت على المركز الثاني فرقة مركز شباب النصر من الإسكندرية، فيما فاز بالمركز الثالث فريق القلوب البيضاء من المحلة.

وفي مسابقة الغناء الفردي "بصري"، فاز بالمركز الأول هبة عادل إبراهيم"القليوبية"، وفي المركز الثاني زياد إبراهيم عبد السلام "البحيرة"، وحصد المركز الثالث مصطفى كمال محمود من محافظة "أسيوط".

وفي مسابقة الغناء الفردي (ذهني)، فاز بالمركز الأول أحمد برنس دسوقي "القاهرة"، وفي المركز الثاني هند أنور عبد العزيز "البحيرة"، وحصل على المركز الثالث محمد مجدي زكريا "بورسعيد".

وبفرع مسابقة العزف الفردي (ذهني)، فازت بالمركز الأول يمنى محمد علي (أورج)، وفي المركز الثاني عادل محمود وأشرف محمود (طبلة)، وحصد المركز الثالث عبدالرحمن أحمد عبد الرحمن (أورج).

وفي فرع مسابقة العزف الفردي (بصري)، حصل على المركز الاأول عمر حسن أحمد (أورج)، وفي المركز الثاني فكان من نصيب محمد ناصر عبد الباقي (أكورديون)، وجاء في المركز الثالث محمد عادل علىي(أورج).

وبفرع المسابقة الغناء الجماعي (ذهني)، فاز بالمركز الثالث فريق كورال مركز طلعت حرب الثقافي.

وفي فرع المسابقة الغناء الجماعي (بصري)، جاء في المركز الأول فريق كورال نور بالإسكندرية، وفاز بالمركز الثاني فريق كورال دار الأوبرا المصرية.

ومن جانبها، قررت لجنة التحكيم منح جوائز خاصة للمشاركات المتميزة في مسابقة المواهب الذهبية لكل من هنيدة محمد عزيز محمد "استعراض"، وحاتم حميدة حافظ "استعراض"، وفرقة قصر ثقافة الشاطبي "استعراض"، وسلوان محمد عبدالحميد "غناء"، وعبدالله كمال سلامة "غناء"، وهايدي محمد عبدالصبور "غناء"