النهار
الأحد 28 يونيو 2026 02:20 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أحمد حجازي على أعتاب العودة للدوري المصري عبر بوابة بيراميدز طارق السيد ينتقد اختيارات المنتخب: الأفضل محمد إسماعيل بدلًا من عبد المنعم الزمالك يقترب من إنهاء ملف القضايا المالية ويعزز موقفه للحصول على الرخصة الأفريقية ناصر ماهر يكشف الحقيقة: الأزمة المالية وراء رحيلي عن الزمالك من غرفة العمليات.. وزير التعليم: تفتيش دقيق وحازم ولا تهاون مع أي محاولة للإخلال بالامتحانات «أولياء أمور مصر» يرصد آراء طلاب الثانوية: انقسام حول امتحان اللغة العربية.. وإجماع على ضيق الوقت مدير تعليم القاهرة تتابع لجان الثانوية العامة.. وتؤكد: لا تهاون في تطبيق الضوابط وزيرة التضامن تتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق فعاليات معرض ”ديارنا للحرف اليدوية والتراثية” بمارينا 4 الساحل الشمالي خلافات الجيرة بسبب لعب الأطفال تشعل مشاجرة بالعصي في البحيرة.. ضبط 4 متهمين وإصابة طرفي النزاع خبير زراعي: نجاح منظومة الأسمدة الجديدة مرهون بتحقيق التوازن بين كفاءة الدعم وزيادة الإنتاج الزراعي انقسام داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر بشأن معاقبة هيثم حسن ضربة قوية لغسل الأموال.. إسقاط متهم أخفى مصدر 100 مليون جنيه من تجارة العملة عبر شركات وعقارات وسيارات

ثقافة

ذوي الهمم يتألقون على مسرح الجمهورية في ختام مسابقة المواهب الذهبية

موووووووووووواهب
موووووووووووواهب

اختتمت فعاليات الدورة الخامسة من مسابقة المواهب الذهبية لذوي القدرات الخاصة، والتي ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة دكتور هاني أبو الحسن، تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بالتعاون مع جمعية البلد اليوم، برئاسة د. محمد عبد الغني.

وشهد الحفل الختامي الذي أقيم بمسرح الجمهورية إعلان جوائز الموسم الخامس، وقدم الفائزين بالمسابقة عدد من الاستعراضات الفنية والفقرات الغنائية والموسيقية والتي تألق فيها المشاركون وتفاعل معها الحضور، وتكريم لجنة التحكيم التي تشكلت برئاسة الدكتور مصطفى محمد وعضوية كل من: الدكتور محمد علاء فتحي، والدكتور مدحت عبدالسميع، والدكتور عصام عزت، والدكتور نسرين رشدي، والدكتور سحر أمين، والدكتور سماح إسماعيل، والفنان أحمد عبدالله.

وفي مسابقة الاستعراض الجماعي، حصد المركز الأول فريق التقى من الجيزة، وحصلت على المركز الثاني فرقة مركز شباب النصر من الإسكندرية، فيما فاز بالمركز الثالث فريق القلوب البيضاء من المحلة.

وفي مسابقة الغناء الفردي "بصري"، فاز بالمركز الأول هبة عادل إبراهيم"القليوبية"، وفي المركز الثاني زياد إبراهيم عبد السلام "البحيرة"، وحصد المركز الثالث مصطفى كمال محمود من محافظة "أسيوط".

وفي مسابقة الغناء الفردي (ذهني)، فاز بالمركز الأول أحمد برنس دسوقي "القاهرة"، وفي المركز الثاني هند أنور عبد العزيز "البحيرة"، وحصل على المركز الثالث محمد مجدي زكريا "بورسعيد".

وبفرع مسابقة العزف الفردي (ذهني)، فازت بالمركز الأول يمنى محمد علي (أورج)، وفي المركز الثاني عادل محمود وأشرف محمود (طبلة)، وحصد المركز الثالث عبدالرحمن أحمد عبد الرحمن (أورج).

وفي فرع مسابقة العزف الفردي (بصري)، حصل على المركز الاأول عمر حسن أحمد (أورج)، وفي المركز الثاني فكان من نصيب محمد ناصر عبد الباقي (أكورديون)، وجاء في المركز الثالث محمد عادل علىي(أورج).

وبفرع المسابقة الغناء الجماعي (ذهني)، فاز بالمركز الثالث فريق كورال مركز طلعت حرب الثقافي.

وفي فرع المسابقة الغناء الجماعي (بصري)، جاء في المركز الأول فريق كورال نور بالإسكندرية، وفاز بالمركز الثاني فريق كورال دار الأوبرا المصرية.

ومن جانبها، قررت لجنة التحكيم منح جوائز خاصة للمشاركات المتميزة في مسابقة المواهب الذهبية لكل من هنيدة محمد عزيز محمد "استعراض"، وحاتم حميدة حافظ "استعراض"، وفرقة قصر ثقافة الشاطبي "استعراض"، وسلوان محمد عبدالحميد "غناء"، وعبدالله كمال سلامة "غناء"، وهايدي محمد عبدالصبور "غناء"