الإثنين 20 مايو 2024 07:03 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

تقارير ومتابعات

اقتصاد وعلوم سياسة القاهرة تطلق أول كراسيها البحثية باسم الراحل بطرس غالي

كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة
كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة

تنظم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، احتفالية لإعلان إطلاقِ أول كراسيها البحثية، تكريمًا وتقديرًا وتخليدًا لأسماء أساتذتها الرواد، والذي يشهد إعلان تسمية أول كرسي بحثي باسم الأستاذ الدكتور بطرس بطرس غالي في مجالي التنظيم والقانون الدولي والدراسات الأفريقية، وذلك بالتزامن مع مرور 100 عام على ميلاده، فضلًا عن تاريخه المهني الذي تقلد فيه أرفع المناصب الدولية وهو الأمين العام للجمعية العامة للأمم المتحدة، الأربعاء المقبل.

يأتي إطلاق كرسي الدكتور بطرس بطرس غالي تحت رعاية الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وبالتعاون مع مؤسسة كيميت بطرس غالي للسلام والمعرفة، والتي يرأس مجلس إدارتها أحد أبناء الكلية الأستاذ ممدوح عباس، والذي يحرص دائمًا على الدعم والمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الكلية.

كان الدكتور محمود السعيد عميد الكلية، قد تقدم بمذكرة إلى مجلس الكلية قبل 4 سنوات حول إنشاء مجموعة من الكراسي البحثية بأسماء الأساتذة الرواد تقديرًا لإسهماتهم العلمية وكذلك الإدارية، هؤلاء الذين كان لهم الفضل في تأسيس النهج الذي تسير عليه الكلية منذ نشأتها.