الأحد 29 يناير 2023 09:23 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تعرف على فعاليات معرض الكتاب الـ 54.. غدًا الاثنينبحضور وزيرة الثقافة..معرض الكتاب ينظم ندوة للكاتب الفرنسي ”رولان لومباردي” وعرض لأول كتاب بالفرنسية عن الرئيس عبد الفتاح السيسيتوقيع مذكرة تفاهم بين اللجنـة البارالمبيــة الآسيويـــة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنيةالأندية ترفض ضمه.. أزمة تهدد بفسخ عقد نجم الأهلي خلال ساعاتممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثرمؤتمر ”خطوة على الطريق” لتأهيل الطلاب لسوق العمل بصيدلة المنصورةحسين فهمي يكشف عن تفاصيل شخصيته فى ” سره الباتع ”رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال إنشاءات الأدوار العليا بمستشفى الطوارئ بالمستشفيات الجامعيةعاجل.. عملاق فرنسي يعلن التعاقد مع نجم أسود الأطلساجتماع تنسيقي لمسئولي «فيفا» مع بعثة الأهليالوحدة المحلية لمدينة الغردقة تنفذ حملات تفتيشية للمرور على المنشآت السياحيةمصرع شخص وأثنان آخرين بعد مشاجرات دامية بجبال البرامية بأسوان

فن

محمد حفظي: فيلم القاهرة مكة لم يمنع من العرض في مهرجان البحر الأحمر

فيلم «القاهرة مكة»
فيلم «القاهرة مكة»

قال المنتج محمد حفظي، إن فيلم «القاهرة مكة» لم يمنع من العرض في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، لافتًا إلى أن الفيلم عليه ملاحظات من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، لم تتمكن جهة الإنتاج من إتمامها بشكل كامل، قبل موعد المهرجان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث القاهرة»، الذي يقدمه الإعلاميان خيري رمضان وكريمة عوض عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الاثنين، أن الأفلام قبل تصويرها يجب أن تحصل على تصريح على السيناريو، وتصريح على العرض.

وأشار إلى أن «بعض الملاحظات التي تبديها الرقابة قابلة للتنفيذ، وهناك وجهات نظر تفرض نفسها»، مؤكدًا أن الدكتور خالد عبد الجليل، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، صديقه على المستوى الشخصي.

وتابع: «ياما عملت أفلام عليها ملاحظات وديما بنوصل لحل، في (القاهرة مكة) حسينا أننا نحتاج وقتًا أطول، رغم أن الفيلم انتهى تصويره من زمان.. لاقينا الوقت قرب على المرجان ولاقينا ملاحظات محتاجين ننقاشها فعرفنا إننا مش هنلحق».

وأكد أنهم في الطريق لحسم تلك الملاحظات، نافيًا وجوود مشكلة حقيقية بشأن الفيلم، أو كما تناولت بعض وسائل الإعلام بحدوث «منع» لعرض «القاهرة مكة».

ولفت إلى أن الفيلم سيطرح في النصف الأول لعام 2023، معقبًا: «الفيلم إن شاء الله نازل، عندي ثقة كاملة في الرقابة المصرية وأننا سنصل لحلول لأن الأمور بسيطة، وبعيدا عن طبيعة الفيلم، المسألة متعلقة بضيق الوقت».

وذكر أن الفيلم يحمل «رسالة إيجابية»، موضحًا أن الشركة المنتجة تعيد النظر الآن في طرح الفيلم أولًا بصورة جماهيرية، أم مشاركته في أحد المهرجانات السينمائية الدولية.