الإثنين 6 فبراير 2023 09:23 مـ 16 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

فاروق فلوكس عن إعادة تقديم ”سيدتي الجميلة”: معرفش مين ريم مصطفى!.. وفؤاد المهندس عميد الكوميديا

كشف الفنان الكبير فاروق فلوكس عن رفضه إعادة تقديم مسرحية "سيدتي الجميلة"، بمعالجة جديدة للعمل الذي شارك في بطولته في الستينيات، وذلك خلال استضافته في برنامج "مصر جديدة" الذي تقدمة الإعلامية إنجي أنور، علي قناة ETC.

وقال فلوكس: "مسرحية (سيدتي الجميلة) التي قدمناها كانت تذاكرها رخيصة للمتفرج، وأغلى تذكرة بـ 96 قرشًا، وقدمناها في ظل غارات بالطيران فكان زجاج المسرح مدهون باللون الأزرق، ويوجد سور بالطوب أمام باب المسرح، ورغم الظروف الصعبة الجمهور حضر المسرحية زرافات".

فلوكس: دور فؤاد المهندس في "سيدتي الجميلة" من الأدوار التي تُدرس

وردا على سؤال عن توقعاته للنسخة الجديدة من العمل، من بطولة النجمين أحمد السقا وريم مصطفى، قال: "دور فؤاد المهندس في سيدتي الجميلة من الأدوار التي تدرس، وهو عميد الكوميديا والتمثيل، وأنا لا أعيب في أحمد السقا، لكن مش عارف مين ريم مصطفى، وشوقي شويكار".

وتابع: "5 أيام عرض للمسرحية إيه لازمتهم؟ وكان ممكن يعملوا رواية زقاق المدق، وهي رواية حلوة جدا والنص موجود عند أيمن بهجت قمر لوالده مع سمير خفاجي، وفيها جديد ولم يتم تصويرها، لو عملوها كان أفيد".

وكشف فاروق فلوكس عن تواصل الكاتب أيمن بهجت قمر معه قائلا: "هو كلمني في زيارة عن المسرحية، وقلت ما ينفعش وهيطلع شيء مشوه، وكان مرشح ممثل آخر غير أحمد السقا".

ويخوض المؤلف والمنتج أيمن بهجت قمر مجال الإنتاج المسرحي للمرة الثانية بمسرحية "سيدتي الجميلة" عن نص برنارد شو.

المسرحية قدمها الراحلان فؤاد المهندس وشويكار سابقًا عام 1969، فيما يعاد تقديمها برؤية جديدة من عالم الكاتب الراحل بهجت قمر، وستقدم بما يتناسب مع 2022، ضمن فعاليات موسم الرياض.

أبطال مسرحية "سيدتي الجميلة"

يذكر أن مسرحية "سيدتي الجميلة" من بطولة نجوم الكوميديا أحمد السقا وريم مصطفى ومحمد عبد الرحمن توتا وعلاء مرسي ومحسن منصور وليلى عز العرب وعبير منير وأسامة عبد الله ومصطفى عبد السلام وأحمد علي وهالة السعيد ومحمود مليجي ومحمد يسري وجابر فراج، رؤية إخراجية جديد لمصطفى حسني، والعمل الأصلي للمخرج حسن عبد السلام.