النهار
الإثنين 15 يوليو 2024 04:57 صـ 9 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

مدرب كرواتيا: منتخب البرازيل مرعب

زلاتكو داليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي
زلاتكو داليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي

شدد زلاتكو داليتش، المدير الفني للمنتخب الكرواتي على قوة نظيره البرازيلي، قبل المواجهة التي تجمعهما في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، يوم الجمعة المقبل.

وقال داليتش في صباح اليوم التالي لتأهل فريقه لربع نهائي المونديال: "إنه صباح جميل، أن نكون من بين أكبر ثمانية في العالم، رائع حقًا، تأهلنا بجدارة. احتفلنا قليلاً بعد عودتنا إلى الفندق، كل على طريقته الخاصة".

وأضاف: "لم أعيد مشاهدة المباراة حتى الآن، غفوت، كنت متعبًا ومرهقًا. لا أحتاج إلى تحليل خاص، كرواتيا لعبت بشكل جيد، بالطريقة التي كان يجب أن تلعب بها. في الشوط الأول، فرضنا أسلوب لعبنا في النصف ساعة الأولى وتعرضنا لتوتر لا داعي له بسبب خطأين ووضعنا الخصم في حالة أفضل، ثم تحسننا فيما بعد".

وعن مواجهة البرازيل في الدور المقبل، قال داليتش: "من الناحية الواقعية، البرازيل هي أقوى فريق في كأس العالم. عندما تنظر إلى قوام اللاعبين، وجودتهم، فهذا أمر مرعب. أمامنا اختبار كبير ومهمة صعبة أمام فريق يحب المنافسة. سنحتاج إلى الاستعداد بشكل جيد للغاية لتلك المباراة، لكن ليس لدينا ما نخشاه".

وتابع: "علينا أن ندخل اللقاء بقدر كبير من الإيمان والثقة بالنفس، والاستمتاع بكرة القدم.. ربما يكون الوقت مبكرًا، سيكون من الأفضل لو كانت هذه المواجهة في المباراة النهائية. البرازيل هي المرشح الأوفر حظاً، لكننا لن نستسلم. سنحاول الاستعداد جيدًا بعد الراحة، ونبذل قصارى جهدنا ونقاتل مرة أخرى. إنهم ليسوا فريقًا يتسامح مع الآخرين، ولكن أكرر ليس لدينا ما نخشاه".

وأكمل داليتش: "أخبرت اللاعبين قبل مباراة اليابان أن هذه فرصتهم لصنع التاريخ. هناك ثمانية عشر لاعباً جديداً مقارنة بقوامنا في مونديال روسيا. هذا جيل جديد تمامًا من كرة القدم الكرواتية. ليس من المجدي مقارنة الجيل السابق بهذا الجيل. تشكيلة لاعبينا في مونديال 2018 كانت من برشلونة وريال وإنتر وبايرن ويوفنتوس وليفربول. والآن لدينا ستة لاعبين من الدوري الكرواتي. أرفع القبعات للاعبين لما فعلوه".

وأتم مدرب كرواتيا: "الجميع يعمل ويتدرب بشكل جيد، وجميع اللاعبين يستحقون فرصة المشاركة في المباريات. ولديهم فرصة لفعل شيء آخر. لقد دخلوا بالفعل تاريخ كرة القدم الكرواتية، وهذه هي ثالث أفضل نتيجة لكرواتيا في تاريخ مشاركتها بالمونديال. برونزية وفضية والآن من بين الثمانية. لكن يمكننا أن نفعل شيئًا أكثر وبجودة أفضل".

وكان منتخب كرواتيا قد تأهل لربع نهائي المونديال بعد الفوز على اليابان بركلات الترجيح 3-1، إثر انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، فيما صعد المنتخب البرازيلي بعد الفوز الكاسح على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف لهدف