الإثنين 29 أبريل 2024 08:31 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب أوزبكستان يتأهل إلى نهائي آسيا تحت 23 عامًا وأولمبياد باريس 2024 أحداث غزة تُعيد الأعمال الفلسطينية إلى المشهد.. نقاد الفن: الشعب يريد ألا ينسي.. والطب النفسي يحلل هل باتت المبادرة المصرية للحل والتهدئة في غزة قابلة للتنفيذ ام لا ؟ هل نحن علي موعد مع انطلاق تكتل اقليمي جديد للدول الثلاث يستبعد موريتانيا والمغرب هل يلحق نيتنياهو ببوتين والبشير في النشرة الحمراء للانتربول الدولي ؟ لماذا تتزايد مطالبات حماس للفلسطينيين والشعوب العربية بالتحرك بكثافة لنصرة القضية الان ؟ ماذا يعني حصار اسرائيل لغزة بثالوث الموت ( الميناء الجديد – محور نتساريم – حقل الغاز ) ؟ بيراميدز يفقد جهود رمضان صبحي ولاكاي وحافظ أمام إنبي بالدوري ماذا يريد نيتنياهو هل التهدئة في غزة ام اجتياح رفح ؟ الإسماعيلي يخوض مرانه الرئيسي استعدادًا لمواجهة الأهلي أمسية موسيقية للفنان هاني شنودة بالمتحف القومي للحضارة المصرية حزب الله يشن هجوما صاروخيا ‏على قاعدة خربة ماعر الاسرائيلية

رياضة

كأس العالم 2022.. مباراة فرنسا وإنجلترا تعيد ساوثجيت 40 عاما للخلف

أعادت المباراة المرتقبة بين منتخبي فرنسا وإنجلترا في الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022، المدرب جاريث ساوثجيت 40 عاما إلى الخلف.

ويستعد منتخب إنجلترا بقيادة ساوثجيت لمواجهة فرنسا، السبت المقبل، في الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022، سعيا للتأهل للدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي.

وتحدث ساوثجيت عن المباراة، مشيرا إلى أنها ستعيده 40 عاما إلى الخلف، عندما كان طفلا يتابع كأس العالم 1982، وهي البطولة الأولى التي تابعها المدرب الحالي لـ"الأسود الثلاثة".

وقال ساوثجيت في تصريحات نقلتها صحيفة "الصن" البريطانية: "كأس العالم 1982 كان الأول الذي أتابع فيه إنجلترا، كنت طفلاً وكان بطلي هو برايان روبسون، أتذكر الأغاني والبطولة".

وأضاف: "في تلك البطولة ظهر منتخب البرازيل بنجومه زيكو وإيدير وفالكاو وسقراطيس، هذه البطولة كانت جزءا من حبي للعبة".

ونجحت إنجلترا، في افتتاح مشوارها في كأس العالم 1982، في الفوز 3-1 على فرنسا، وهي آخر مواجهة تجمع بين المنتخبين بالمونديال، حيث وقع برايان روبسون على ثنائية.

ويقول ساوثجيت عن منتخب إنجلترا في 1982: "خرجنا من البطولة دون خسارة أي مباراة، لكن لا أعلم كيف تم التعامل مع المدرب رون جرينوود".

وخرجت إنجلترا من مونديال إسبانيا 1982 بعد احتلال المركز الثاني خلف ألمانيا في الدور الثاني، بعد تعادلين مع الماتادور والماكينات، بينما هزم الألمان المنتخب الإسباني 2-1 ليتأهلوا للمربع الذهبي.

وفازت إنجلترا بالمواجهتين الوحيدتين ضد فرنسا بتاريخ المنتخبين في كأس العالم، حيث كان الانتصار الأول 2-0 في دور المجموعات لنسخة 1966 التي فاز بها "الأسود الثلاثة".