الإثنين 30 يناير 2023 12:14 صـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

إدارة الحماية المدنية تنقذ قطة محبوسة في بلكونة شقة بالمنوفية

تمكنت قوات الحماية المدنية بالمنوفية من إنقاذ قطه محبوسه في بلكونة بمدينة بركة السبع، وذلك لمدة كبيرة تتعدى الشهر حسب شهود عيان، وعقب ورود البلاغ انتقل فريق من وحدة الحماية المدنية ببركة السبع لإنقاذ القطه وسط متابعة من أهل المنطقة.


وأشارت شاهدة عيان على الواقعة، إلى إنها وأولادها لمدة تزيد عن الشهر يقدموا للقطة المحبوسة في البلكونه الطعام والمياه، إلا أن ابنتها ندى علاء الطالبة بكلية التجارة جامعة طنطا، قررت أن تبلغ الحماية المدنية، وكان عندهم شك أن تتحرك سيارة من الحماية المدنية ولكنهم فوجئوا بالتحرك السريع جدا ومتابعة تليفونيا إلى أن وصلت السيارة إلى مكان تواجد القطه.

وأضافت شاهدة العيان أن أفراد من الحماية المدنية صعدوا إلى الدور الأول علوي، وهربت القطه في منور شباكه حديد خوفًا، إلا أن القوة نجحت في الوصول إلى القطة وإطلاق صراحها، في واحدة من قصص الرفق بالحيوان التي تحرص عليها الإدارة العامة للحماية المدنية.

وتابعت شاهدة العيان أن صاحب الشقة غير متواجد بصفه مستمرة وعند إبلاغه من قبل بتواجد القطه، حضر وفتح الشقة ولكنها هربت إلى مكان محاط بشباك حديد ولم يستطيع الوصول إليه، وطوال تلك الفترة تتابعها مع أولادها، الذين يحرصون على تقديم الطعام والشراب لها بصفه دورية حتى تبقى على قيد الحياة.