الأربعاء 8 فبراير 2023 06:14 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

فن

موسم الرياض يعيد إبداعات جورج برنارد شو للساحة الترفيهية عبر ”سيدتي الجميلة”

عقد مؤتمر صحفي لنجوم مسرحية "سيدتي الجميلة" التي ستنطلق مساء غدا الثلاثاء، ويعيد فيها موسم الرياض 2022، إبداعات كاتب المسرحية جورج برنارد شو عبر عرض جديد يستمر حتى العاشر من ديسمبر الجاري، على مسرح بكر الشدي في منطقة بوليفارد رياض سيتي، إحدى مناطق موسم الرياض 2022.

وتقدم نجوم المسرحية في المؤتمر الصحفي كل من الفنان أحمد السقا، ريم مصطفى، علاء مرسي، محمد عبد الرحمن، والمخرج مصطفى حسني والمنتج أيمن بهجت قمر الذي أكد أن المسرحية تتميز بقيمة فنية كبيرة رغم إعادة تدويرها، حيث كان أول عرض لها في الستينات الميلادية.
وأشار قمر إلى أن عرض المسرحية في موسم الرياض يأتي كإسهام وإثراء فني مميز للزوار، مبينا أن نصوص المسرحية يتم تداولها بشكل كبير حول العالم، مضيفا أن العمل استحدثت فيه نصوص جديدة تتناسب مع النص الأصلي للمسرحية العالمية.
وأكد بهجت أن كل ممثل من فريق العمل له أدواته وطريقته في الطرح والأداء، مما سيسهم في إنتاج عمل يرضي مختلف فئات الزوار المهتمين بمشاهدة المسرحية في قالب جديد وفريد من نوعه.
من جهتها أوضحت نجمة المسرحية الممثلة ريم مصطفى أن مشاركتها تضيف لها شرفا كبيرا، حيث تقوم بأداء أدوار مميزة بجانب نجوم كبار، لا سيما أن المسرحية تأتي بفكرة تربط الماضي بالحاضر، مما سينتِج نجاحًا كبيرا أمام الحضور القادمين من مختلف أنحاء المملكة وخارجها.
وفي السياق نفسه أكد الفنان محمد عبد الرحمن أن المسرحية تحتضن رؤية متجددة بإنتاج رائع سيكون مختلفًا من كل النواحي الفنية، بما في ذلك الأزياء التي تتوافق مع إمكانيات المسرحية وتفاصيلها التي سوف تكشف عن إبداع جديد في إعادة عرضها، رغم مضي عقود على طرحها.
وأشار علاء مرسي إلى أن مسمى "سيدتي الجميلة" تم إطلاقه من قبل الكاتب الراحل بهجت قمر، مضيفا أن المسرحية تعيد تراثا ثمينا، مؤكدا في الوقت نفسه أنها ستحدث قيمة إضافية للجيل الحالي،