الأحد 5 فبراير 2023 03:55 مـ 15 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

الشباب والرياضة تنظم احتفالية باليوم العالمي لذوي الهمم في المنيا

نظمت وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية لتنمية النشء) من خلال الإدارة العامة للبرامج والأنشطة احتفالية اليوم العالمى لذوى الهمم ضمن فعاليات المشروع القومى "خطوة نحو حياة أفضل" بمحافظة المنيا .

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أن أبناء مصر من ذوى الهمم والقدرات الخاصة في قلب الرئيس عبدالفتاح السيسى ، ويولى بالغ الاهتمام بهم ، ويوجه كافة مؤسسات الدولة للعمل على دمجهم في مختلف المشروعات ، وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم .

وأشار " صبحى " إلى رعاية الرئيس ، ودعمه الدائم للنماذج الملهمة من شباب مصر ومنهم ذوى القدرات والهمم ، مضيفا أن هذا ما ظهر جليا خلال النسخ السابقة من إحتفالية " قادرون بإختلاف " والتي نفذت برعاية وتشريف فخامة الرئيس .

وتزامنت الإحتفالية مع فعاليات اليوم الثالث لمشروع خطوة نحو حياة أفضل ، بمشاركة 176 مشارك من النشء من بينهم 72 من ذوى الهمم .

وعلى هامش الإحتفالية تم تنفيذ ورش عمل في مجالات مختلفة لرفع وعى النشء بالتحديات الحياتية ، والتكيف مع متغيرات الحياة اليومية ، والقدرة على اتخاذ القرار .

وتضمنت فعاليات المشروع الذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة وفريق egy camp مجموعة من ورش العمل عن ( التنمر ، العنف المدرسى ، الثقة بالنفس ، دور المجتمع تجاه ذوى الهمم ) ، علاوة على تنفيذ الألعاب الترويحية التنموية والتي تساعد المشاركين على استثمار قدراتهم ، ورسم البهجة والإبتسامة على وجوههم.