النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 10:29 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تل أبيب ترفض التعليق علي وصول 50 جنديا إسرائيليا إلى صومالي لاند الانفصالي من الإسكندرية إلى الذكاء الاصطناعي.. المركز القومي للترجمة يعلن أجندة ثقافية وتدريبية حافلة خلال يوليو إعدام نورهان خليل بعد إدانتها بقتل والدتها في بورسعيد جيهان زكي تفتتح معرض «الهوية وأنا» بالأوبرا: الفن الجاد يعيد صياغة الوعي ويجسد روح مصر عبر العصور ”قاهرة الجان والسبع عهود” على طاولة النقاش.. سارة عبد الوهاب ضيفة ندوة دار ”ن” بمبنى القنصلية ترامب: إيران ستوافق على عمليات تفتيش واسعة لضمان ”الشفافية النووية” لتعزيز خدمات التأمين البنكي ”متلايف وبنك الإسكندرية” يحتفلان بتجديد شراكتهم الإستراتيجية ندوة 24 يونيو لتعريف المتسابقين بمسابقة الرئاسة للذكاء الإصطناعي والروبوتات رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات الدكتوراة بقسم الجراحة بكلية الطب ويتابع انتظام لجان الامتحانات والخدمات بالمستشفيات الجامعية نقابة المهندسين بالإسكندرية تطلق ندوة ”الحفاظ على البيئة” أسرة ”قيم وحياة” تكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء وقيادات المديرية مكتبة الإسكندرية تُصدر العدد الثامن والخمسين من مجلة ”ذاكرة مصر”

المحافظات

محافظ المنوفية يستقبل وفد وزارة التخطيط وبنك الاستثمار القومي

استقبل اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه ، وفد بنك الإستثمار القومى ووزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية برئاسة الأستاذ سيد زكريا رئيس قطاع تمويل وائتمان مشروعات الهيئات والوحدات الإقتصادية ببنك الاستثمار القومى ، والأستاذ محمد رشاد رئيس قطاع التخطيط الإقليمي بوزارة التخطيط ، وذلك على هامش المتابعة الميدانية للموقف التنفيذي لخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى الحالى خلال الفترة من 5 وحتى 8 ديسمبر الجارى، جاء ذلك بحضور الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ ، اللواء عماد يوسف السكرتير العام، ومدير عام الإدارة الإستراتيجية بالديوان العام.

فى بداية اللقاء ثمن محافظ المنوفية جهود وزارة التخطيط وبنك الاستثمار في دعم خطة المحافظة لإحداث تنمية شاملة وملموسة بشتى القطاعات المختلفة ، مشيراً إلى أنه حرص منذ توليه حقيبة المحافظة على زيادة الاعتمادات المالية للمحافظة والسعي نحو تعظيم الموارد الذاتية و الأصول الغير مستغلة لتصل إجمالى قيمة الاعتمادات لهذا العام (531 مليون و 553 ألف جنيه) بزيادة تصل لـ (30%) عن العام السابق ، لإقامة وإنشاء مشروعات ذات نفع عام تساهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالينا بكافة المراكز والمدن والقرى، مضيفاً إلى أن المحافظة تتبنى خطة طموحة بمشروعات البنية التحتية ووضع أولويات للقطاعات الهامة التى تمس حياة المواطنين بصورة مباشرة ومنها قطاعات الطرق ومياه الشرب والصرف الصحى والغاز والأبنية التعليمية والصحة.

وأكد المحافظ خلال اللقاء على استمرار التعاون البناء والمثمر بين المحافظة ووزارة التخطيط وبنك الاستثمار لتنفيذ الخطط التنموية ولاسيما التوسع فى إنشاء محطات وسيطة لإستيعاب تراكمات القمامة ، موضحاً أنه يقوم بزيارات ميدانية بكافة مواقع العمل لمتابعة المشروعات لتقديم الدعم اللوجستي لتسريع معدلات الأداء للانتهاء منها وفق التوقيتات الزمنية المقررة.

وأشاد ممثلى وزارة التخطيط وبنك الإستثمار بمجهودات المحافظ الميدانية فى تنفيذ الخطط الاقتصادية والإستثمارية والوصول إلى نسب إنجاز عالية لتحتل المنوفية مراكز متقدمة بين محافظات الجمهورية، مؤكدين أن الزيارة تأتى تنفيذاُ لتوجيهات القيادة السياسية وفى إطار الخطة الشاملة لمتابعة المشروعات التنموية ذات البعد الإجتماعى والإقتصادى وإعطاء دفعة تنموية للمشروعات فى ضوء أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر .2030

وعلى هامش اللقاء ترأس محافظ المنوفية إجتماعاً تنسيقياً استعرض خلاله الموقف التنفيذى لكافة المشروعات الجارى تنفيذها بالخطة الجديدة ونسب التنفيذ وحجم المشروعات المستهدفة ، مكلفاً مدير عام الإدارة الإستراتيجية بالديوان العام بالتنسيق الكامل مع الوفد لإدراج العديد من المشروعات الحيوية والهامة وتوفير الإعتمادات الإضافية لتنفيذها وعرض الموقف عليه أولاً بأول لإتخاذ اللازم بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.