الأربعاء 8 فبراير 2023 05:01 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

أهم الأخبار

رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات: احتياطي حقل الغاز الجديد 3.5 تريليون قدم مكعب

أكد الدكتور محمد سعد الدين، رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، أن مصر تسير فى الطريق الصحيح لاكتشاف المزيد من حقول الغاز، قائلا: "مصر ستكون من أكبر المصدرين للغاز الطبيعى خلال السنوات المقبلة".

وعلق محمد سعد الدين، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، مع الإعلامى عمرو خليل، على قناة سى بى سى، على اعلان شركة شيفرون الامريكية اكتشاف حقل غاز جديد فى البحر المتوسط أمام العريش، قائلا: "كل شويه هيحصل اكتشاف ونزود الانتاج بتاعنا وهذا الحقل كان موجود مع شركة امارتية لحد ما انتهت مدة الترخيص بتاعها وأخذتها الشركة الامريكية واتفقت مع اينى الايطالية وهذا الحقل الاحتياطى المبدئى له 3.5 تريليون قدم".

وأوضح محمد سعد الدين، أن انتاجنا 7.3 مليار قدم من الغاز الطبيعى ومتوقع يزيد بنسبة كبيرة خلال السنتين القادمتين وهذه سيعطى لمصر قوة اقتصادية عظيمة ويمنح الشركات الاخرى فرصة للكشف عن الغاز فى مصر، مؤكدا أن مصر قد تغطى أوروبا بتصدير الغاز الطبيعى بهذه الوتيرة فى زيادة أنتاج الغاز الطبيعى.