الإثنين 30 يناير 2023 08:17 مـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

وزير الرياضة يهنيء منتخب مصر للسيدات بتتويجه ببطولة أفريقيا للسلة 3x3 للعام الثاني على التوالي وتأهله إلي كأس العالم 2023


قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، التهنئة لمنتخب مصر للسيدات، لفوزه ببطولة أفريقيا للسلة 3x3، وذلك بعد تغلبه علي فريق مدغشقر فى النهائي بنتيجة 21-11 ليصبح بطل إفريقيا ويتأهل منتخب السيدات لكأس العالم 2023.


كما فاز منتخب الرجال بالمركز الثاني عقب خسارة النهائى امام فريق مدغشقر فى النهائي بنتيجة 20-17، وذلك خلال منافسات بطولة إفريقيا للسلة 3x3 رجال وسيدات فى مضمار الدراجات باستاد القاهرة الدولى خلال الفترة من 1 وحتى 4 ديسمبر الجاري، بحضور نائب رئيس الاتحاد الأفريقي للسلة، ورئيس الاتحاد المصري للسلة.


أكد الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة حريصة علي تذليل كافة العقبات وتوفير الإمكانيات التي تضمن نجاح مختلف البطولات الأحداث والفعاليات الدولية بما يتناسب مع مكانة مصر الدولية، لافتًا أن مصر تعلم جيدا أهمية الرياضة وأنها تظل دايمًا من القوة الناعمة التي تجمع الشعوب وتعمل علي نبذ التعصب والعنف وتقرب بين مختلف الشعوب.


وكان منتخبا مصر للشباب والآنسات تحت 17 عاما لكرة السلة 3*3 من التتويج ببطولتي أفريقيا التي أقيمت في القاهرة يومى الخميس والجمعة، ليتأهلا لبطولة كأس العالم 2023.