الأربعاء 8 فبراير 2023 06:14 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

أهم الأخبار

الصحة: السماح للصيدلي بإعطاء الحقن ينطبق على الحاصلين على دورة تدريبية

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن قرار وزير الصحة اليوم بشأن تنظيم عملية السماح للصيادلة المؤهلين بإعطاء الدواء عن طريق الحقن سيمنح الصيدلي الذي حصل على التأهيل المناسب إمكانية اعطاء الدواء عن طريقي وسيلتين الحقن في العضل أو تحت الجلد.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن الصيدلي سيسمح له بإعطاء الدواء عن طريق الحقن بشرط وجود وصفة طبية أي روشتة وتكون في أدوية متوفرة للأمراض التحسيسية تكون موجود في الصيدلية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، أن قرار وزير الصحة بالسماح للصيدلي بإعطاء الدواء عن طريق الحقن ينطبق على الصيدلي الذي حصل على دورة تدريبية تؤهله للقيام بهذا العمل، مؤكدًا أن غرضهم التعامل مع كل ما هو آمن للمريض ووفق الممارسة الطبية السليمة.