الإثنين 30 يناير 2023 12:10 صـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

3 أطفال ضمن ضحايا حادث عزبة النخل.. وأسرتهم: كانوا رايحين الدرس ورجعوا جثـث

قال مصطفى سلامة، عم الطفلة "جومانا" إحدى ضحايا حادث عزبة النخل، إن سائق الأتوبيس "ميني باص" كان يسير بسرعة زائدة من أعلي الكوبري الجديد وأثناء نزوله من الكوبري دهس 12 شخصًا أدى إلى وفاة 4 أشخاص وإصابة 8 آخرين.

وأضاف مصطفى في حديثه لـ "جريدة النهار المصرية"، أن من بين الضحايا 3 أطفال كانوا راجعين من الدرس مع جدهم "جمال سلامة" 62 سنه، والحادث أدى إلى مصرعه ومصرع حفيده الطفل"أحمد سلامة جمال" عمره 7 سنوات طالب في الصف الأول الابتدائي، ومصرع ابنة شقيقه الطفلة جومانا الزغبي، عمرها 10 سنوات طالبة في الصف الرابع الابتدائي، وإصابة الطفل معاذ ابراهيم، عمره 10 سنوات في الصف الرابع الابتدائي، وتم إيداعه داخل العناية المركزة في حالة حرجة.

وتابع عم الطفلة "جومانا" في حديثه: "أحنا بنطالب النيابة العامة بالتحقيق في الحادث وسببه والكشف على السائق المتهم وبيان عما إذا كان يتعاطى المخدرات من عدمه، لأنه كان يسير بسرعة هسترية، وباقي ضحايا الحادث كانون يقفون أمام محل عصير وفؤجئوا بنزول الميني باص من أعلى الكوبري واصطدم بهم.

وصرحت النيابة العامة، اليوم الأحد، بدفن جثث ضحايا حادث عزبة النخل، كما أمرت بالاستعلام عن حالة كلا من المصابين 8 أشخاص هم:
علي محمد كامل أحمد 15 سنة، طالب في الصف الأول الثانوي ويقيم بعزبة النخل، إيهاب وصفي نجيب شاكر 49 سنة ويقيم بالمرج، مروان محمد عبدالمنعم عبدالرحمن 4 سنين ويقيم بالمرج، سماح محمد عبدالسلام سليمان 35 سنة، ربة وتقيم بعزبة النخل، معاذ إبراهيم عبدالنبي سيد حسن 10 سنين، في الصف الرابع الابتدائي ويقيم في المطرية، ارين عطية يني بقطر 36 سنة، وتقيم بالمرج، بولين عصام حنا ثابت 18 سنة، طالبة وتقيم بالمرج، عبدالمنعم محمد عبدالمنعم عبدالرحمن 16 سنة، طالب في الصف الأول الثانوي ويقيم بالمرج.

وطلبت النيابة العامة تحريات المباحث والانتقال لمكان الحادث وتفريغ محتوى كاميرات المراقبة الموجودة بمكان الواقعة والأماكن المحيطة للوقوف على ملابسات وظروف الحادث.

وكلفت الهندسة الفنية في المرور بفحص السيارة المتسببة في الحادث ورفع بصمتي الشاسيه والماتور وفحص أجهزة القيادة والمكابج والات التنبيه لبيان صلاحيتهم وإعداد تقرير بذلك.

بداية تفاصيل الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغًا من الخدمات الأمنية بشارع الترعة بمنطقة عزبة النخل، مفاده وجود مصادمة، وعلى الفور انتقل رجال الأمن لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أنه أثناء نزول ميني باص من أعلي الكوبرى الجديد بمنطقة عزبة النخل صدم 12 شخصا أثناء سيرهم بشارع ترعة التوفيقية وقامت سيارات الإسعاف بنقلهم إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد وتم ضبط مالك الأتوبيس، وتحرر محضر بالواقعة.