النهار
الأحد 28 يونيو 2026 05:31 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزيرة الإسكان تتابع موقف تنفيذ وتشغيل العديد من المكونات الرئيسية بالمدينة التراثية بالعلمين الجديدة عاااااجل.. محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوية العامة هشام نصر: التنازل عن البلاغات ضد جماهير الزمالك لتعزيز الاستقرار رغم رحيل جوارديولا .. مانشيستر سيتي يتمسك بالملك عمر مرموش التشكيل الجديد لمجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية 2026 بعد مرافعات الدفاع.. تأجيل محاكمة المتهمات في قضية الطفلة تيا لجلسة 19 يوليو القادم عبد الواحد السيد مديرًا للكرة بنادي مسار استعدادًا للموسم الجديد محمد عبدالجليل: زيزو لاعب مميز لكنه ليس ضمن الاستثنائيين في الكرة المصرية وزير الدفاع: حريصون على دعم الشعب والجيش الليبي وزير الاستثمار: الدولة تمضي في بناء بيئة أعمال أكثر تنافسية لتمكين الشركات الناشئة وجذب الاستثمارات فرحة بين طلاب الثانوية بالقليوبية بعد امتحان العربي.. ”سهل وفي مستوي الجميع” أحمد شوبير يكشف موقف مصابين منتخب مصر من المشاركة أمام استراليا بالمونديال

المحافظات

أحياء الإسكندرية ترفع 420 طن مخلفات خلال يومان

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل باستمرار على رفع كفاءة منظومة النظافة ومستوى رضا الشارع السكندري عن منظومة النظافة وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بجعل مدينة الإسكندرية نموذج يحتذى به في منظومة النظافة علي مستوي المحافظات.

وفي إطار تكليفات المحافظ لرؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة النظافة بتكثيف حملات النظافة وتطهير صناديق القمامة، ورصد أماكن تجمعات المخلفات وإزالتها أول بأول، كثفت أحياء الإسكندرية حملاتها لأعمال النظافة ورفع 420 طن مخلفات بأحياء منتزة ثان ووسط وغرب خلال يومان.

وقامت الأجهزة التنفيذية بحي المنتزة ثان برئاسة الأستاذة هدى أبو كليلة، برفع نحو 208 أطنان من المخلفات من خلال حملات بيئية بشارع النبوي المهندس وبمساكن طلعت مصطفى، وبمحيط مدرسة الكويت، ومدرسة عبد السلام عبد الغفار، وشوارع الملك وشارع الجمعية بعزبة عرامة، خلف مارسيليا، ومنطقة الحرمين.

وقامت الأجهزة المعنية بحي وسط برئاسة الأستاذة عزة سعد، برفع نحو 50 طن مخلفات متنوعة من الشوارع بنطاق الحي، كما تم التشديد على استمرار أعمال النظافة والتطهير بصفة دورية خاصة في أماكن التجمعات.

وفي حي الجمرك وجه اللواء وليد البيلي رئيس الحي بتكثيف حملات النظافة على مدار اليوم لتوفير بيئة نظيفة وإظهار الحي بالمظهر الجمالي والحضاري، حيث تم رفع 6 نقلات مخلفات نخيل وأشجار من حديقة رأس التين، محمد عبده، سلامة موسى، الترسانة، وقصر رأس التين، مكتب الشواطيء، ميدان عرابي، كما تم رفع نقلة اتربة ناتج عن فتح الطريق بشارع خطاب.

وتابع السيد موسى رئيس حى العجمى، أعمال النظافة ورفع المخلفات من الجزيرة الوسطى بالطريق الساحلي أمام قرية النسور ومنطقة كرير تحت إشراف إدارة الرصد البيئى وقطاع أبو تلات بالتعاون مع شركة نهضة مصر.

وكثفت الأجهزة المعنية بحي غرب تحت إشراف المهندسة سحر شعبان رئيس الحي، أعمال النظافة حيث تم رفع 25 طن مخلفات أتربة ورديم من شارع 218 وشارع البنا ومحور المحمودية البطئ، ورفع 2 طن مخلفات تقليم الاشجار من طريق القباري السريع.

وكثفت الأجهزة التنفيذية بحي العامرية ثان تحت إشراف محارب هيلع رئيس الحي، أعمال النظافة والتجريف وتفريغ حاويات القمامة، حيث تم رفع 138 طن مخلفات وقمامة بمنطقة الكابلات كما تم بعربية الجمع بقرى البنجر