الخميس 28 مارس 2024 11:09 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محققا 72 ميدالية خلال الموسم الواحد ”فريق جمباز الإسماعيلية ” يفوز بالمركز الأول بكأس مصر

حصل فريق كيان للجمباز بالإسماعيلية علي المركز الأول في مسابقة "كأس مصر" ، بمشاركة 36 لاعب ولاعبة .
وقال الكابتن محمود العربي المدرب الأول بالفريق أن هذا الموسم شهد ثلاث بطولات، شملت بطولتين كأس مصر و أحدهما مسابقة متخصصة لتقييم أحد البنود سواء الفكرة أو الاداء أو الموسيقي أو الادوات المستخدمة في العرض ، بينما الثالثة هي بطولة الجمهورية.


وكشف مدرب فريق الجمباز "كيان " أنه تم أختيار الفريق لتقديم عرضا أمام الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة في مسابقة "كيدز تلنت " والمقرر إقامتها في صالة الشباب والرياضة بالقاهرة خلال شهر ديسمبر الجاري .
وأضاف "العربي " أن فريق كيان "سيشارك في شهر يناير المقبل في مسابقة "كأس مصر " المتخصصة في أحد بنود التقييم سواء الاداء الجماعي أوالملابس أولفكرة أو التشكيلات .
وأوضح أن العرض لابد أن يعبر عن فكرة واضحة ومحددة ذات هدف وبداية ونهاية مشيرا إلي أن أبرز العروض التي قدمت كانت " مقاومة مصر للأرهاب" و"الوحدة العربية" و وعرضا أخر عن بطولة القوات البحرية .
وقال " العربي " أنه تم تاسيس الفريق بشكل رسمي في مايو الماضي وحصل علي نحو 72 ميدالية خلال الموسم الحالي ، مشيرا الي حصوله علي المراكز الاول والثاني ، والميداليات الذهبية لـ6 فرق في فرع "الايروبكس" تحت سن 8و9و10 سنوات والتي شاركت في بطولتين خلال ذلك الموسم ، بجانب "الترامبولين" والذي حقق عدة ميداليات مختلفة مابين ذهبية وفضية .

وأوضح أنهم يستهدفوا خلال الفترة القادمة عدم الإعتماد فقط علي البطولات والمسابقات بل يتجهون الي توسيع نشاطهم من خلال المشاركة في الافتتاحات الخاصة بالفاعليات المختلفة الرسمية .
وقال "العربي" أن الجمباز رياضة تقوم علي أداء سلاسل من الحركات في أجهزة مختلفة وتجمع بين القوة والمرونة والسرعة والبراعة موضحا أن مسابقات الجمباز الفني للرجال تتكون من 6 أجهزة هي البساط الأرضي وحصان الحلق و حصان القفز ، المتوازي وجهاز العقلة بينما مسابقات السيدات تكون في مجالي الجمباز الفني والإيقاعي.