الأربعاء 8 فبراير 2023 05:59 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

أهم الأخبار

وزارة الصحة: المضاد الحيوى لا يمنع تطعيم شلل الأطفال

قالت وزارة الصحة والسكان، إن تلقى المضاد الحيوى، لا يمنع التطعيم الخاص بشلل الأطفال، ولا يؤثر عليه، كما أن الكورتيزون في شكل بخاخة أو دهان أو سبراىلا يمنع من التطعيم.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن التطعيم يمكن أخذه مع أى لقاح فى نفس الوقت أو قبلة أو بعده، دون الحاجة لأى فترات زمنية فاصلة بما في ذلك لقاح الروتا.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قالت إنه يتم إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال سنويًا، لتقوية مناعة الأطفال الأقل من 5 سنوات ضد هذا الفيروس.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ستنطلق من يوم 11 حتى 14 ديسمبر 2022 وسيكون التطعيم من سن يوم إلى 5 سنوات للمصريين وغير المصريين.

وتتمثل أماكن التطعيم فى التطعيم من خلال فرق ثابتة في بالإضافة إلي مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية والميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الأنفاق والأتوبيس وأماكن التجمعات وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.