الجمعة 19 أبريل 2024 01:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«الزراعة»: وفرنا كرتونة البيض بـ 140 جنيهًا.. ومنافذ متنقلة في مختلف المحافظات (خاص) وداعاً العمدة سليمان غانم.. تشييع جنازة الفنان القدير صلاح السعدني من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.. تفاصيل وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عاما محافظ المنوفية يتفقد سيارة المواد الغذائية بإجمالي 4 طن سكر وأرز ضمن ” مشروع صكوك الإطعام ” لتوزيعها علي... حار نهارا ومائل للبرودة ليلا.. الأرصاد تكشف طقس اليوم الجمعة السيطرة على حريق بقطعة أرض فضاء بسوهاج الزراعة: توصيات معهد البساتين لتخفيف تاثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر آيتن عامر تتألق بإطلالة صيفية مبهجة عبر إنستجرام التصريح بدفن جثمان طالب غرق بمياه النيل بسوهاج وكيل مديرية الرياضة بالدقهلية يسلم كأس مونديال ”حياة كريمة” لفريق الضهرية فيفي عبده تروج لحلقتها مع ياسمين عز: استنوني انهاردة يوم الجمعة في دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.. 5 فرق إيطاليا تضمن التواجد

المحافظات

السكرتير العام المساعد يطلق شارة البدء لمهرجان العدو للمسافات القصيرة بالغردقة

أطلق اللواء احمد مرزوق السكرتير العام المساعد نائبا عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر شارة البدء ل " مهرجان العدو للمسافات القصيرة" الذي نظمته مدرسة طلائع المستقبل "فيوتشرز" الغردقة للغات ، تحت شعار " التغير المناخى" وذلك في أعقاب استضافة مصر قمة المناخ Cop27 وتضامنا مع التوجه العالمى للامم المتحدة .

شارك في الماراثون الذي انطلق من الممشي السياحى إلى متحف الغردقة فى تمام الثالثة عصرا ، نحو 150 من طلاب المرحلتين الاعدادية والثانوية بمدرسة طلائع المستقبل "فيوتشرز" الغردقة للغات ، بحضور مدير المدرسة ماهر برزى ، ووكيل المدرسة عبير شحاته . وعدد من المنظمين للمهرجان .

حيث انطلق الطلاب متحمسين و مبتهجين بهذا الحدث الرياضي الرائع وتتبعهم سيارة إسعاف مع طاقم طبي وعلى جنبات الطريق أفراد الأمن لتأمين مجريات الماراثون من نقطة الانطلاق حتى نقطة الوصول . وتنافس المشاركون فيما بينهم لتحقيق مراكز متقدمة حتى حقق المتسابق الطالب صلاح الدين محمد المركز الأول ويليه في تحقيق المركز الثاني المتسابق الطالب آدم حاتم ، فيما حل في المركز الثالث آدم علاء .

اشار اللواء احمد مرزوق السكرتير العام المساعد الى ضرورة مشاركة ابناءنا الطلاب فى قضية المناخ العالمية ، و دمجهم فى الأحداث الهامة التى تقوم بها مصر على المستوى العالمى مما يزيد من وطنيتهم وشعورهم بدورهم فى بناء وطنهم ، موضحا ان يتم ذلك فى شكل رياضى يضاعف اهميته لما تمثلة الرياضة من قوة تأثيرية على الذهن والجسم وتحقيق الاستفادة المثلى ، موضحا دعم المحافظة لمثل هذه المبادرات التى تقوم على تحفيز ابناءنا لكل ما هو افضل .

وأكد مدير المدرسة ماهر برزى ان أهداف المهرجان هى المساهمة فى انقاذ كوكبنا كوكب الارض، ووضع هذا الشعار فى حيز التطبيق الفعال من خلال الهام الفرد بالفكرة والمساهمة فى تغيير العالم ، وغرس لجذور الايجابية فى شخصيات طلابنا الاعزاء وتثقيفهم ليصبحوا افرادا ايجابيين ومؤثرين ، لافتا انه سيتم تتويج الفائزين بالماراثون فى المسرح الروماني بمتحف الغردقه من الساعة السادسة الى الساعة الثامنة مساءا ، تصحبها عروض استعراضية تحت إشراف نشوى على ، تجسد روح الطبيعة والنباتات واهمية الحفاظ عليها والتى لاقت استحسان جميع الحضور ، بالاضافة الى فيديوهات توعوية عن البيئة واهمية الحفاظ عليها .

وأكدت دينا عبد الحليم أحد معلمى المدرسة والمنظمين للمهرجان أن الحدث يساهم فى رفع الوعي الطلابي بقضية التغير المناخي ،و يؤكد على أهمية تحفيز الشباب للحفاظ على الصحة البدنية والنفسية من خلال الرياضة ، فإن دافع المشاركة في سباق الماراثون خاصة للمبتدئين هو الرغبة في تحدي النفس ، مما يعزز الثقة بالنفس وروح المنافسة .

كرم اللواء أحمد مرزوق الطلاب الفائزين بسباق الماراثون ، موجها الشكر للمدرسة والمنظمين لهذا الحدث البيئى الهام ، وبنهاية فعاليات المهرجان أهدى مدير المدرسة درع المدرسة للواء احمد مرزوق السكرتير العام المساعد نيابة عن محافظ البحر الأحمر ، موجها الشكر على دعم المحافظة لانجاح فعاليات المهرجان ، كما تم تكريم مديرية التربية والتعليم وعدد من الجهات المشاركة بالمهرجان .