الأربعاء 8 فبراير 2023 08:43 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

المحافظات

السكرتير العام المساعد يطلق شارة البدء لمهرجان العدو للمسافات القصيرة بالغردقة

أطلق اللواء احمد مرزوق السكرتير العام المساعد نائبا عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر شارة البدء ل " مهرجان العدو للمسافات القصيرة" الذي نظمته مدرسة طلائع المستقبل "فيوتشرز" الغردقة للغات ، تحت شعار " التغير المناخى" وذلك في أعقاب استضافة مصر قمة المناخ Cop27 وتضامنا مع التوجه العالمى للامم المتحدة .

شارك في الماراثون الذي انطلق من الممشي السياحى إلى متحف الغردقة فى تمام الثالثة عصرا ، نحو 150 من طلاب المرحلتين الاعدادية والثانوية بمدرسة طلائع المستقبل "فيوتشرز" الغردقة للغات ، بحضور مدير المدرسة ماهر برزى ، ووكيل المدرسة عبير شحاته . وعدد من المنظمين للمهرجان .

حيث انطلق الطلاب متحمسين و مبتهجين بهذا الحدث الرياضي الرائع وتتبعهم سيارة إسعاف مع طاقم طبي وعلى جنبات الطريق أفراد الأمن لتأمين مجريات الماراثون من نقطة الانطلاق حتى نقطة الوصول . وتنافس المشاركون فيما بينهم لتحقيق مراكز متقدمة حتى حقق المتسابق الطالب صلاح الدين محمد المركز الأول ويليه في تحقيق المركز الثاني المتسابق الطالب آدم حاتم ، فيما حل في المركز الثالث آدم علاء .

اشار اللواء احمد مرزوق السكرتير العام المساعد الى ضرورة مشاركة ابناءنا الطلاب فى قضية المناخ العالمية ، و دمجهم فى الأحداث الهامة التى تقوم بها مصر على المستوى العالمى مما يزيد من وطنيتهم وشعورهم بدورهم فى بناء وطنهم ، موضحا ان يتم ذلك فى شكل رياضى يضاعف اهميته لما تمثلة الرياضة من قوة تأثيرية على الذهن والجسم وتحقيق الاستفادة المثلى ، موضحا دعم المحافظة لمثل هذه المبادرات التى تقوم على تحفيز ابناءنا لكل ما هو افضل .

وأكد مدير المدرسة ماهر برزى ان أهداف المهرجان هى المساهمة فى انقاذ كوكبنا كوكب الارض، ووضع هذا الشعار فى حيز التطبيق الفعال من خلال الهام الفرد بالفكرة والمساهمة فى تغيير العالم ، وغرس لجذور الايجابية فى شخصيات طلابنا الاعزاء وتثقيفهم ليصبحوا افرادا ايجابيين ومؤثرين ، لافتا انه سيتم تتويج الفائزين بالماراثون فى المسرح الروماني بمتحف الغردقه من الساعة السادسة الى الساعة الثامنة مساءا ، تصحبها عروض استعراضية تحت إشراف نشوى على ، تجسد روح الطبيعة والنباتات واهمية الحفاظ عليها والتى لاقت استحسان جميع الحضور ، بالاضافة الى فيديوهات توعوية عن البيئة واهمية الحفاظ عليها .

وأكدت دينا عبد الحليم أحد معلمى المدرسة والمنظمين للمهرجان أن الحدث يساهم فى رفع الوعي الطلابي بقضية التغير المناخي ،و يؤكد على أهمية تحفيز الشباب للحفاظ على الصحة البدنية والنفسية من خلال الرياضة ، فإن دافع المشاركة في سباق الماراثون خاصة للمبتدئين هو الرغبة في تحدي النفس ، مما يعزز الثقة بالنفس وروح المنافسة .

كرم اللواء أحمد مرزوق الطلاب الفائزين بسباق الماراثون ، موجها الشكر للمدرسة والمنظمين لهذا الحدث البيئى الهام ، وبنهاية فعاليات المهرجان أهدى مدير المدرسة درع المدرسة للواء احمد مرزوق السكرتير العام المساعد نيابة عن محافظ البحر الأحمر ، موجها الشكر على دعم المحافظة لانجاح فعاليات المهرجان ، كما تم تكريم مديرية التربية والتعليم وعدد من الجهات المشاركة بالمهرجان .