السبت 20 أبريل 2024 04:22 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

حوادث فن

إنذار لنقيب الموسيقين لشطب وحبس مطرب الحلق عز الأسطول

قدم أيمن محفوظ المحامي إنذارا رسميا لنقيب الموسيقيين مصطفى كامل وذلك بعد التصريحات التي أدلى بها المطرب والملحن عز الاسطول والذي أفتى بأن ارتداء الحلق للرجال مصدره القرآن والسنة ودعا عامه الرجال إلى ارتداء الحلق الذي يرتديه.

بدأ محفوظ إنذاره لنقيب الموسيقيين بأن عز الأسطول ظهر على أحد الفضائيات مرتديا الحلق وادعى أن ارتداء الحلق للرجال مصدره القرآن والسنة وتطاول على النص الديني وأفتى بغير علم بما ليس في الدين.

وطالب محفوظ في إنذاره بتحويل عز الأسطول إلى مجلس تأديب تمهيدًا لشطبه نهائيا من نقابة الموسيقيين وذلك طبقا لما نصت عليه المادة 6 و12 و60 وما تلاها من قانون المهن الموسيقية رقم 35 لسنه 1978 ولائحته الداخلية، والتي تشترط في عضوًا نقابة المهن الموسيقية أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة".

وتابع محفوظ: "وطبقا لنص الماده 12 من ذات القانون تنتهي عضويه الموسيقي بالنقابه بصدور قرار تاديبي طبقا لنظام تاديب الاعضاء، حينما يخالف احترام وتقاليد وكرامة المهنة.

وأكمل محفوظ بإنذاره للموسيقين: "تطبيقا لنص مادة 60 من القانون رقم وما تلاها من قانون الموسيقين تعاقب كل عضو يـخـرج على مقتضى الواجب المهني. وما فعله الاسطول هو اخلال جسيما بواجبات الفنان الذي يجب ان يكن سلوكه مطابقا لمبادئ الشرف والنزاهة والواجبات القانونيه واللائحة الداخليـة للنقابة وآداب المهنة وتقاليد المجتمع.

وطالب محفوظ في ختام انذاره لنقابه الموسيقين بعد ان قدم اسطوانه مدمجمه بالانذار عن تصريحات عز الاسطول، وطالب باحاله عز الاسطول إلى التحقيق تمهيدا لشطبه من سجلات النقابه وإحالة الأمر إلى جهات التحقيق لتقديم بلاغ من نقيب الموسيقين بصفته الممثل القانوني للنقابه للجرائم التي ارتكبها عز الاسطول طبقا للنصوص المواد 98 و160عقوبات والعقوبات تصل إلى 5 سنوات والغرامة واتخاذ اللازم قانونا.