الإثنين 6 فبراير 2023 07:26 صـ 16 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

إيفان بارتون حكمًا لقمة إنجلترا والسنغال بكأس العالم 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن حكم مباراة إنجلترا والسنغال، المقرر إقامتها غدًا الأحد، ضمن منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري.

وعين "فيفا" السلفادوري إيفان بارتون حكمًا لقمة إنجلترا والسنغال فى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

ويعاون الحكم السلفادوري بارتون في إدارة مباراة إنجلترا والسنغال كل من مواطنه دافيد موران حكم مساعد أول، الأمريكي كاثرين نيسبيت حكم مساعد ثاني، سعيد مارتينيز من هندوراس حكم رابع، ويتولي الكندري درو فيشر ويعاونه أرماندو فيلاريال من إمريكا، تقنية الفيديو.

تأهل منتخب السنغال إلي دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما تأهل منتخب انجلترا، بعدما احتل المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.

استهل منتخب السنغال مشواره في دور المجموعات بكأس العالم 2022، بالهزيمة أمام هولندا بهدفين نظيفين، ثم فاز على قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يفوز على الإكوادور بهدفين مقابل هدف ليحسم تأشيرة التأهل في المركز الثاني خلف هولندا، ويطيح بالإكوادور خارج البطولة.

فيما بدأ منتخب إنجلترا مشواره في كأس العالم بفوز ضخم على كبير على إيران بستة أهداف مقابل هدفين، ثم تعادل مع أمريكا بهدف لكل منهما، قبل أن يفوز على يلز بثلاثة أهداف نظيفة، ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.