الثلاثاء 7 فبراير 2023 02:26 مـ 17 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشناوي: تركيزنا يتضاعف في مواجهة ريال مدريدإيرادات ضعيفة.. «جروب الماميز» يحصد 92 ألف جنيه في سابع ليالي عرضه بالسينماتلقاءات عمانية أمريكية لبحث تحقيق أمن واستقرار اليمنخبيرة أسواق المال تستبعد طرح شهادات بنكية جديدة ذات عائد مرتفع في المرحلة المقبلةنائب محافظ المنيا يتفقد أعمال مشروعات المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة” بقرية المعصرة بمركز ملويقنصل السعودية بالإسكندرية يبحث أوجه التعاون مع الجانب الليبيجامعة أسيوط تطلق ورشة عمل فى مجال الحماية المدنية وكيفية التعامل مع الحرائقإعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحري واستئناف الحركة الملاحيةصحة الدقهلية: الكشف على ١٩٥٩ مريضاً فى قافلة علاجية بقرية الرحمانية« كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية» عنوان الورشة التدريبية لفرق الجوالة بالدقهليةمحافظ الدقهلية يعتمد نتيجة امتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعداديةبالصور.. تعليم المنوفية ينظم احتفالا باليوم العالمي لذوي الهمم بقصر ثقافة شبين الكوم

عربي ودولي

قناة عبرية: قطر تمارس ضغوطاً على حماس لمنع التصعيد ضد الاحتلال الإسرائيلي

زعمت وسائل إعلام إسرائيلية، أن قطر تمارس ضغوطًا كبيرة على حركة حماس منذ انطلاق المونديال وتطالبها بالحفاظ على الهدوء في قطاع غزة حتى نهاية البطولة.

وبحسب قناة كان العبرية، فإن السفير القطري محمد العمادي الذي غادر غزة منذ أيام نقل رسالة لقيادة الحركة بهذا الشأن مع بداية البطولة، قبل أن يغادر القطاع بعد أيام من مكوثه هناك.

ونقلت الرسالة بشكل أساسي لقيادة حماس، لكن القطريين يحاولون الحديث أيضًَا مع حركة الجهاد الإسلامي من أجل تخفيف التوترات مع إسرائيل التي بلغت ذروتها مؤخرا بعد تصفية اثنين من قادتها في جنين.

وقالت القناة، إن قطر لديها القدرة على غزة كونها "الراعي المالي" للقطاع ، ولكن الخوف الذي لا يزال قائمًا هو أن حركة الجهاد الإسلامي التي لا تدير الأوضاع بغزة، قد لا تقبل بالضغوط القطرية، وتحاول أن تنتقم لتصفية قياداتها من غزة.

وأشارت إلى أن هناك حالة تأهب كاملة ومستمرة بالمؤسسة الأمنية وفي منظومة القبة الحديدية في الجنوب استعدادًا لإحتمالية إطلاق صواريخ من قطاع غزة ردًا على الأحداث الأخيرة في الضفة الغربية.