الإثنين 30 يناير 2023 05:56 صـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيريرا يطلب مستحقاته كاملة ويلوح بورقة الفيفاالمدير التنفيذي السابق لشركة وول مارت الغذائية يحذر من موجة التضخم علي الاقتصاد الأمريكينابولي يفوز على روما في قمة الدوري الإيطالي بنتيجة 2-1وزير الخارجية الأمريكي السابق بومبيو : الدين الصيني البالغ 870 مليار ات دولار خطر علي الولايات المتحدةوفاء عامر: ندمت على مساعدة إحدى الفنانات واللي ما يقدرش وقفتي معاه ما يستاهلش اتفرج على أعمالهالدنمارك تعانق التاريخ وتحصد لقب بطولة العالمعاجل.. الجبلاية: ”رئيس نادي الزمالك ممنوع من الظهور في المحافل الرسمية ومباريات الاتحاد”موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري المصري بعد الفوز على فيوتشرمطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس ادارات الانديةكارول سماحة تحصل على عضوية نقابة الموسيقيين: مصر بلد العظماء واتمنى نعمل شغل حلوالشوط الأول.. نابولي يتقدم على روما بهدف نظيف في الدوري الإيطاليرئيس الكونجرس : يتوقع استدعاء جوبايدن لتخطي سقف الدين العام للولايات المتحدة

ثقافة

افتتاح صالون أبيض وأسود بدورته السادسة بمركز الجزيرة للفنون

يفتتح الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية صالون أبيض وأسود بدورته السادسة بمركز الجزيرة للفنون، وذلك في تمام الساعة الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء 7 ديسمبر الحالى، ويستمر المعرض حتى 21 من نفس الشهر.

وكانت من شروط التقدم للمسابقة، ومن القواعد المنظمة للصالون، أن يخصص الصالون لمجالى الرسم والتصوير لعرض الأعمال المنفذة بالوسائط اليدوية فقط "الأقلام الرصاص بأنواعها، الأحبار، سنون التحبير، الفرشاة".

ويحق لكل فنان التقدم للصالون بحد أقصى عملين فقط، ولاتزيد أبعاد الأعمال المقدمة عن 30 فى 30، شاملا الاطار الخارجى، وقرارات لجنة الفرز والاختيار نهائية وغير قابلة للطعن عليها، ويتم تحديد سياسة وفلسفة العرض فى الصالون وفقا لطبيعة قاعات العرض فى استيعاب الأعمال المختارة مع مرعاة الفراغات ولايجوز للفنانين العارضين التدخل.

وقال الفنان أمير الليثى عن الصالون، يأتى صالون الأبيض والأسود استمرار فى فتح مسارات فنية تضئ التوهج الإبداعى محاولا خلق حوار من داخل التجربة التوعية بذلك التحدى الذى يواجه الفنانون فى حوارية الأبيض والأسود داخل الحيز الفراغى المحدد لكيان العمل الفنى.