الأربعاء 8 فبراير 2023 06:35 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

عربي ودولي

أوروبا تقر خطة بقيمة مليار يورو لدعم الشركات من تداعيات العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة، عن موافقتها على خطة قدمتها فرنسا بقيمة مليار يورو لدعم الشركات عبر جميع القطاعات فى سياق استمرار تداعيات العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا، وذلك بموجب إطار مساعدة الدول الأعضاء على تجاوز الأزمات المؤقتة الذى اعتمدته المفوضية في 23 مارس الماضى.

وفي بيان صحفي عبر موقعها الرسمي ذكرت المفوضية أن فرنسا أخطرت المفوضية، بموجب إطار العمل المؤقت للأزمة، بمخطط قيمته مليار يورو لدعم الشركات عبر جميع القطاعات في سياق استمرار الأزمة الأوكرانية، وبموجب ذلك، ستأخذ المساعدة شكل منح مباشرة وقروض مدعومة وستكون متاحة للشركات من جميع الأحجام النشطة في جميع القطاعات المتضررة من الأزمة الحالية، باستثناء الائتمان والمؤسسات المالية.

وأضاف البيان أنه فيما يتعلق بالقروض المدعومة، سيقتصر مبلغ القرض لكل شركة، في ظل ظروف معينة، على 15% من حجم المبيعات السنوي، أو 50% من تكاليف الطاقة أو احتياجات السيولة على مدى 6 إلى 12 شهرا" حسب حجم الشركة" بعد منح المساعدة كما لن تتجاوز المبالغ المحدودة للمساعدات 2 مليون يورو لكل مستفيد وسيتم منح المساعدة في كلا الشكلين المنح أو القروض في موعد أقصاه 31 ديسمبر 2023.