الأربعاء 8 فبراير 2023 04:51 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

عربي ودولي

وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن زيارة الصين في أوائل عام 2023

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، اليوم الجمعة، إنه يعتزم زيارة الصين في أوائل عام 2023 لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والعالمية مع كبار المسؤولين الصينيين.

وفي مقابلة مع القناة الفرنسية العامة "الفرنسية 2"، وأوضح "بلينكن "إنه سيقوم بزيارة للصين في يناير أو فبراير 2023 ، لكنه لم يستقر بعد على الموعد المحدد للزيارة.

يذكر أنة في وقت سابق من الشهر الجاري، قال بلينكين إن زيارته المرتقبة للصين ستهدف إلى "تعزيز خطوط الاتصال" بين واشنطن وبكين ومتابعة الاتفاقات التي توصل إليها الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الصيني شي جين بينج على هامش قمة مجموعة العشرين في بالي.

كان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، قد صرح في مؤتمر صحفي، أن "الرئيس الصيني، شي جين بينج، والرئيس الأمريكي، جو بايدن، أجريا في بالي مناقشات صريحة ومتعمقة وبنّاءة واستراتيجية بشأن القضايا الرئيسية المتعلقة بالصين والولايات المتحدة، وكذلك العلاقات وآفاق السلام العالمي والتنمية، كما اتفقا على تعزيز الاتصالات والتبادلات ودفع التعاون العملي".