الإثنين 30 يناير 2023 01:17 صـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيريرا يطلب مستحقاته كاملة ويلوح بورقة الفيفاالمدير التنفيذي السابق لشركة وول مارت الغذائية يحذر من موجة التضخم علي الاقتصاد الأمريكينابولي يفوز على روما في قمة الدوري الإيطالي بنتيجة 2-1وزير الخارجية الأمريكي السابق بومبيو : الدين الصيني البالغ 870 مليار ات دولار خطر علي الولايات المتحدةوفاء عامر: ندمت على مساعدة إحدى الفنانات واللي ما يقدرش وقفتي معاه ما يستاهلش اتفرج على أعمالهالدنمارك تعانق التاريخ وتحصد لقب بطولة العالمعاجل.. الجبلاية: ”رئيس نادي الزمالك ممنوع من الظهور في المحافل الرسمية ومباريات الاتحاد”موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري المصري بعد الفوز على فيوتشرمطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس ادارات الانديةكارول سماحة تحصل على عضوية نقابة الموسيقيين: مصر بلد العظماء واتمنى نعمل شغل حلوالشوط الأول.. نابولي يتقدم على روما بهدف نظيف في الدوري الإيطاليرئيس الكونجرس : يتوقع استدعاء جوبايدن لتخطي سقف الدين العام للولايات المتحدة

رياضة

منتخب إسبانيا يتقدم على اليابان بهدف موراتا بالشوط الأول في كأس العالم 2022

تقدم منتخب إسبانيا ضد نظيره اليابان بنتيجة 1-0 خلال فعاليات الشوط الأول من مباراتهما المقامة حالياً على ملعب خليفة الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022، المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري بمشاركة 32 منتخباً.

ويتصدر منتخب إسبانيا المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، فيما يحتل منتخب اليابان المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بينما يأتي منتخب كوستاريكا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط أيضاً، ويتذيل منتخب ألمانيا المجموعة برصيد نقطة واحدة.


ويخوض منتخب اليابان مباراة اليوم بعد تلقيه هزيمة مفاجئة في الجولة الماضية أمام كوستاريكا بهدف نظيف، حيث توقع مشجعو محاربي الساموراي، أن يواصل المنتخب الياباني انتصاراته بعد الفوز التاريخي الذي حققه في الجولة الأولى على ألمانيا بهدفين مقابل هدف، ويسعى منتخب اليابان لتحقيق حلم التأهل في مواجهة قوية مع منتخب أسبانيا.

على الجانب الآخر، حصد منتخب إسبانيا 4 نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على كوستاريكا ثم التعادل مع ألمانيا في الجولة الثانية، ويسعى الماتادور الإسباني إلى فرض سيطرته على صدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ 16 من خلال الفوز على منتخب اليابان، في اللقاء المرتقب.

يعتبر منتخب إسبانيا الأوفر حظًا في التأهل، إذ يكفيه الفوز بأي نتيجة أمام اليابان للعبور إلى الدور الثاني وفي صدارة المجموعة، ويعد تعادل إسبانيا أمام اليابان كافياً للتأهل كذلك، بغض النظر عن نتيجة مباراة ألمانيا وكوستاريكا، بينما في حالة تعرض إسبانيا للهزيمة أمام اليابان، ستحتاج إسبانيا إلى تعادل ألمانيا وكوستاريكا، أو فوز ألمانيا بفارق أهداف لا يتجاوز إسبانيا.

وجاء تشكيل منتخب اليابان كالتالي:

حراسة المرمى: شويشي جوندا.

خط الدفاع: يوتو ناجاتومو، مايا يوشيدا، كو إيتكوارا، تونجيتي.

خط الوسط: إيتو، تاناكا، دياتشي كامادا، كوبو، هايدماسا موريتا.

خط الهجوم: ميادا.

وجاء تشكيل منتخب إسبانيا كالتالي:

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: أزبيليكويتا، باو توريس، رودري، بالدي.

خط الوسط: بيدري، بوسكيتس، جافي.

خط الهجوم: داني أولمو، ألفارو موراتا، نيكو ويليامز.