الجمعة 19 أبريل 2024 12:31 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم الخميس 1/12/2022 لـ النهار

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

ضبط صيدلي يتاجر في الأدوية المخدرة والمغشوشة بكفر الزيات

مكنت مديرية التموين بالغربية، بالإشتراك مع مباحث التموين وفرع هيئة الدواء المصرية، من ضبط 350 ألف عبوة وأقراص مخدرة وأدوية مغشوشة، بحوزة صيدلى بمدينة كفرالزيات، يقوم بتصنيع أدوية بشرية تهدد حياه المواطنين وأصحاب الأمراض المزمنة، وتصنيع وتعبئة أدوية مخدره جدول غير مصرح بتداولها.
كان المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، قد قاد حملة تفتيشية ضمت تموين كفرالزيات ومفتشى الرقابة التموينية، بالإشتراك مع مباحث التموين وفرع هيئة الدواء المصرية، وتم ضبط دكتور صيدلى بمركز كفرالزيات يقوم بتصنيع أدوية بشرية تهدد حياة المواطنين وأصحاب الأمراض المزمنة، وتصنيع وتعبئة أدوية مخدره جدول غير مصرح بتداولها وفوراغ للتعبئة بكميات مخالفة وقدرها 350 ألف عبوة وأقراص مواد مخدره وأدوية مغشوشة، وتم ضبط المعدات وآلات التصنيع ومواد خام.
وحرر محضر جنحه بالمخالفة، والتحفظ على المضبوطات والعرض على النيابة العامة لتجرى شئونها.

العثور على جثة مجهولة الهوية بجوار صندوق قمامة بقنا

تكثف الأجهزة الأمنية بقنا جهودها، اليوم الخميس، بعد العثور على جثة مجهولة الهوية، ملقاة بجوار صندوق قمامة، فى مدينة نجع حمادى شمال محافظة قنا.
تلقى اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا، قد تلقى اخطارًا من غرفة العمليات، يفيد العثور على جثة مجهولة الهوية، بجوار القمامة بشارع مدرسة النقراشى الإبتدائية بمدينة نجع حمادي.
جارى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لكشف هويتها وكشف ملابسات الواقعة.

تأجيل طعن شقيق يوسف بطرس غالى على سجنه 15 عاما بقضية تهريب الآثار لـ16 فبراير

قررت محكمة النقض، تأجيل نظر طعن رؤف غالي شقيق وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي على حكم سجنه 15 سنة في واقعة اتهامه مع آخرين بتهريب الآثار إلى أوروبا إلى جلسة 16 فبراير لمناقشة رئيس هيئة الآثار.
وقبلت محكمة النقض الطعن فى القضية رقم 8718 لسنة 2019 جنايات قصر النيل بإلغاء حكم محكمة جنايات القاهرة بالسجن لمدة 15 عاما وإعادة المحكمة أمامها.
وذكرت تحقيقات النيابة العامة أن عملية تتبع شبكة تهريب الآثار المصرية لأوروبا وعلى وجه التحديد لدولة إيطاليا تمت على مدى العام تم خلالها إجراء كافة التحريات اللازمة وكانت المدة كافية لمعرفة كافة أعضاء الشبكة الإجرامية، وكيفية ارتكاب الواقعة ودور كل متهم.

تأجيل محاكمة رئيس جامعة دمنهور بتهمة الرشوة والفساد إلى 25 ديسمبر

قررت محكمة جنايات دمنهور، محاكمة الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور و9 أشخاص آخرين بتهم الرشوة والفساد يوم 25 ديسمبر، وذلك لسماع مرافعة النيابة العامة والدفاع عن المتهمين.
وبدأت المحكمة جلستها اليوم بفض أحراز وقائع الاتهام وأهمها مشاهدة الفيديوهات التوثيقية التى قام رجال الرقابة الإدارية بتسجيلها للمتهمين واحراز القضية.
وتضمنت الفيديوهات المسجلة عملية ضبط المتهمين فى القضية ومنهم المتهم الأول رئيس جامعة دمنهور وعدد من المبالغ المالية موضوع الرشاوى فى القضية المنظورة وكذلك وقائع تفتيش منزل رئيس الجامعة وضبط مبالغ مالية كبيرة داخل غرفة نومه.

التموين: ضبط 1953 قضية متنوعة خلال 24 ساعة

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.
وأسفرت الحملات عن ضبط 1953 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كشف ملابسات العثور على جثة طفلة داخل صندوق قمامة بالسلام.. عامل وراء الجريمة بعد هتك عرضها

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من كشف غموض العثور على طفلة متوفية داخل صندوق القمامة في مدينة السلام، حيث تبين أن وراء الواقعة، عامل هتك عرضها، وتم القبض علية، حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.
وبداية الواقعة تلقى قسم شرطة السلام أول، بلاغ من الأهالى بالعثور على طفلة متوفيه داخل صندوق للقمامة، وبالانتقال تبين العثور على جثة طفلة عمرها 5 سنوات.
وبالفحص تبين إصابتها بجرح بالرقبة وطعنة أسفل الصدر من الجهة اليمني، وتم تحديد هويتها، ونقلت الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.
وتم التوصل إلى والدتها وزوج والدتها وتم مناقشتهما، والتحفظ على كاميرات المراقبة في منطقة العثور على الجثة لتفريغها لكشف ملابسات الواقعة.