الإثنين 30 يناير 2023 12:21 صـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

مهندس احمد عثمان يفتتح ندوة ” بيع منتجك ” لرائدات الأعمال

افتتح المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية وعضو مجلس النواب ورشة عمل للمجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال بالغرفة ، تحت عنوان " بيع منتجك " لرائدات الأعمال للتدريب على كيفية عرض وبيع المنتجات وتحقيق الاستدامة للمشروعات، وذلك بحضور المهندسة هالة عبد العظيم سيدة الأعمال، ايهاب زهدي امين الصندوق بالغرفة، وجيهان فؤاد رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال و٣٥ عارضة من عارضات المجلس.

في مستهل كلمة المهندس أحمد عثمان، أكد ان الغرفة تعمل على قدم وساق لتحويل تكليفات القيادة السياسية إلى برامج عمل ومشروعات تلبي الإحتياجات بمردود إقتصادي كبير، وتوجيه كافة الإمكانيات لتشجيع الاستثمار المصرى والعربي والأجنبى في المحافظة وتقديم الخدمات الداعمة للنشاط التجاري والصناعي كحوافز للمستثمرين لزيادة القدرة التنافسية لمشروعاتهم لإنتاج منتجات عالية الجودة والذوق.


كما ناقش رئيس الغرفة التجارية، المشكلات التي تواجه العارضات ، موجهًا بأهمية التسجيل بقانون الضرائب الجديد و أهمية الفاتورة الإلكترونية، مؤكدا أن الغرفة لن تدخر وسعا في تذليل كافة العقبات أمام العارضات، مشيرا أن هناك سلسلة ندوات للتعريف بالقوانين الجديدة وكيفية التعامل معها .


ناقشت الندوة المهندسة سماء فواز ، عضو مجلس سيدات الأعمال ، والتي تضمنت التعريف بالاستدامة وكيف تحقق البيع المستدام في مشروعك ومهارات العرض والبيع الإبداعي المستدام وتنمية مهارات البيع للبائع المحترف.

كما تضمنت الندوة، ورشة عمل عن مهارات البيع لما تمثله من أهمية كبيرة وركيزة أساسية لتحقيق أعلى المبيعات والأرباح، حيث أكدت المحاضرة "سما" ان المهارات العالية دائمًا تضمن البيع المستدام وتساهم بشكل مباشر في زيادة الارباح، و تحقيق الأهداف القصيرة والطويلة الأجل.

كما تضمنت الإجابة على تساؤلات رائدات الأعمال عن حول كيف يشتري العميل بالعقل ام المشاعر؟ ، وانواع البيع والبيع بالقصص، و انواع الزبائن وكيفية التعامل معهم.


شهد الندوة كلا من الدكتورة غادة إمام، وايمي موسى نائبي رئيس المجلس الاقتصادي ، و سالي حوا سكرتير اللجنة والعضوات، الدكتورة نسمة الزيني، مايبل مكرم، نورهان جمال.