الإثنين 30 يناير 2023 06:54 صـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيريرا يطلب مستحقاته كاملة ويلوح بورقة الفيفاالمدير التنفيذي السابق لشركة وول مارت الغذائية يحذر من موجة التضخم علي الاقتصاد الأمريكينابولي يفوز على روما في قمة الدوري الإيطالي بنتيجة 2-1وزير الخارجية الأمريكي السابق بومبيو : الدين الصيني البالغ 870 مليار ات دولار خطر علي الولايات المتحدةوفاء عامر: ندمت على مساعدة إحدى الفنانات واللي ما يقدرش وقفتي معاه ما يستاهلش اتفرج على أعمالهالدنمارك تعانق التاريخ وتحصد لقب بطولة العالمعاجل.. الجبلاية: ”رئيس نادي الزمالك ممنوع من الظهور في المحافل الرسمية ومباريات الاتحاد”موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري المصري بعد الفوز على فيوتشرمطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس ادارات الانديةكارول سماحة تحصل على عضوية نقابة الموسيقيين: مصر بلد العظماء واتمنى نعمل شغل حلوالشوط الأول.. نابولي يتقدم على روما بهدف نظيف في الدوري الإيطاليرئيس الكونجرس : يتوقع استدعاء جوبايدن لتخطي سقف الدين العام للولايات المتحدة

فن

الأربعاء.. حفل تكريم لروح المؤرخ الموسيقي زين نصار

يقام حفل تكريم وتقدير لروح الراحل الدكتور زين نصار، وذلك يوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر، بقاعة ثروت عكاشة، بأكاديمية الفنون بالمعهد العالي للنقد الفني الساعة 2 ظهرَا.

وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، والدكتور هشام جمال نائب رئيس أكاديمية الفنون، والدكتور سامح صابر عميد المعهد العالي للنقد الفني، والدكتورة سامية حبيب، وكيل المعهد العالي للنقد الفني، وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد.

والجدير بالذكر أن الناقد الموسيقي زين نصار، كان قد رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 80 عامًا.

يذكر أن زين نصار من مواليد 1 أبريل 1942 بالقاهرة، حصل على ليسانس التربية الموسيقية بتقدير امتياز، عام 1965 من المعهد العالي للتربية الموسيقية، كما حصل علي دبلوم الدراسات العليا في النقد الفني، وماجستير في النقد الفني تخصص موسيقي عام 1980، ودكتوراة في الفنون تخصص النقد الموسيقي عام 1986، من المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

شغل منصب أول رئيس لقسم النقد الموسيقى بالمعهد العالي للنقد الفني لمدة سبعة عشر عامًا متواصلة خلال الفترة من عام 1992 إلى عام 2009.

ومن أبرز مؤلفاته التى تؤرخ فن الموسيقى: “عالم الموسيقى"، "الموسيقى المصرية المتطورة"، "آفاق الموسيقى"، "دراسات موسيقية وكتابات نقدية"، "موسوعة الموسيقى والغناء في مصر في القرن العشرين:"، والتي صدرت في ثلاثة أجزاء.