الجمعة 29 مارس 2024 03:54 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل مصرع شخص أثناء عبوره الطريق الدائرى بمدينة الخصوص نقيب التشكيليين تنتقد شعار الهوية البصرية المقترح لـ قنا: دا عبث لهويتنا وليه التغيير بايرن ليفركوزن أم ليفربول؟.. تشابي ألونسو يفضل فريقه الكنيسة الانجيلية الثانية بأسيوط تنظم سحور رمضانى للمسلمين والأقباط وشعب الكنيسة تلاعب فى أوراق رسمية و تهرب من تنفيذ النفقة.. من المسؤل!؟ حملات مرورية مفاجئة باسيوط لتطبيق تعريفة الأجرة الجديدة وضبط السائقين المخالفين محافظ بورسعيد: اعتماد 444,109 مليون جنيها لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024

فن

طارق الشناوي: أشفقت على المخرج محمد فاضل من ردوده على الانتقادات

قال الناقد الفنى، طارق الشناوى، إن المخرج محمد فاضل لديه أعمال مبدعة وتاريخ عظيم فى الإخراج ورصيده كبير جدا وله بصمات واضحة فى الدراما المصرية وله قيمة إبداعية كبيرة، مشيرا إلى أن المخرج الكبير تراجع بشكل كبير مؤخرا، وعدم تقبل الرأى الآخر أسوأ ما يواجه المبدع، معقباً: "عندما تقدم عملا فنيا عليك تقبل الانتقادات الموجهة لك".

وأضاف "الشناوى"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور "ببرنامج "مصر جديدة"، أن أسلحة المخرج محمد فاضل للدفاع عن نفسه ضد الانتقادات الموجهة له قديمة وعقيمة، ومن حقه أن يدافع بأسلحة متطورة وليس بالتهديد.

وأعرب عن استيائه الشديد من المخرج محمد فاضل أنه يعود بعد غياب كبير عن الدراما المصرية ويظهر متوترا وتنفلت منه الكلمات لمجرد الانتقادات لعمل فنى، وتابع: “أرجو أن يهدئ من هذا التوتر”.

واستطرد: “أشفقت على المخرج محمد فاضل من ردوده على الانتقادات”، متمنياً أن “يهدأ ويفكر أن الدنيا تغيرت، خاصة أن المخرج الكبير محمد فاضل يعمل بفكر قديم وسابق ولا يستطيع تطوير أدواته للأعمال الفنية الجديدة”.

وأوضح أن: “محمد فاضل يجرح ويهدد من خلال رده على الانتقادات ولا يوجد أحد فوق الانتقاد، وأول مرة أشاهد المخرج العظيم محمد فاضل متوترا للغاية من تقديم عمل فنى”.

وأكد أن جميع المخرجين الكبار قدموا أعمالا دون المستوى ولا يوجد مخرجون أكبر من النقد، خاصة أن صلاح أبو سيف وفاتن حمامة وكل المبدعين الكبار لم يقدموا كل الأعمال الفنية ممتازة، ولكن هناك أعمالا غير لائقة لهم.

وأشار الناقد الفنى طارق الشناوى إلى أن المخرج محمد فاضل يعلم أن هناك الكثير من الناس تقدره ولكنه لا يتقبل أى نقد لأعماله الفنية وليس الاتهامات، وهناك فرق كبير بين الانتقاد والهجوم، متمنياً أن يعبر الأزمة لأنها أزمة شخصية وليس إبداعية، وهناك مشكلة عند المخرج الكبير محمد فاضل.