الأربعاء 8 فبراير 2023 10:11 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

عربي ودولي

السعودية: توقيع مذكرة تفاهم مع شركة إسبانية لبناء سفن قتالية لصالح القوات البحرية

وقعت وزارة الدفاع والهيئة العامة للصناعات العسكرية فى السعودية، مذكرة تفاهم مع شركة "نافانتيا" الإسبانية لاستحواذ وبناء عدد من السفن القتالية متعددة المهام لصالح القوات البحرية السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الخميس، أن مذكرة التفاهم تهدف إلى رفع مستوى جاهزية القوات البحرية السعودية، لتعزيز الأمن البحري في المنطقة وحماية المصالح الحيوية والاستراتيجية للمملكة، ودعم أهداف وزارة الدفاع الاستراتيجية والعملياتية والتكتيكية، مشيرة إلى أن الاتفاقية تتضمن قيام الشركة الإسبانية بتوطين ما يصل إلى 100% من بناء السفن البحرية وتكامل الأنظمة القتالية وصيانة السفن، وبما يتماشى مع أهداف ورؤية السعودية 2030.

وأوضحت أن مذكرة التفاهم تركز على دمج أنظمة القتال فى السفن الجديدة، وتصميم النظم وهندستها، وتصميم الأجهزة، وتطوير البرمجيات، والاختبارات، وأنظمة التحقق، والنماذج الأولية، والمحاكاة، والنمذجة، بالإضافة إلى الدعم اللوجستى، وتصميم برامج التدريب، مضيفة أن مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية السعودي الدكتور خالد البيارى أكد أن مذكرة التفاهم تأتي لإيجاد قاعدة لصناعات بحرية متقدمة في المملكة ورفع جاهزية القوات المسلحة، واستدامة المنظومات، وتوطين الصناعات العسكرية، وتعظيم الاستفادة من المحتوى المحلي.