النهار
الأحد 28 يونيو 2026 07:17 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«شباب ورياضة بني سويف» تواصل حملاتها المفاجئة: ”لا تهاون مع المقصرين وإجراءات حازمة لضبط المنظومة” الجبالي يتفقد سير تدريب المشروع القومي ”صناعة البطل” للمصارعة بنادي بوش الرياضي عبر تيك توك.. إحالة 3 متهمين للمحاكمة بتهمة سب وقذف الفنانة وفاء عامر ضبط سائق ”ربع نقل” بالقاهرة بعد تداول فيديو لتحميله حمولة زائدة تعرّض المواطنين للخطر العامة للبترول ترفع إنتاجها إلى 74.5 ألف برميل مكافئ يوميًا بعد إضافة 1500 برميل من أبو سنان مصر تستهدف تشغيل توسعات ميناء الحمراء البترولي في ديسمبر باستثمارات 457 مليون دولار السفير الفرنسي: مصر مركز استراتيجي للاستثمارات الفرنسية.. وأكثر من 200 شركة تعمل بالسوق المصري أسعار النفط تواصل التراجع.. برنت عند 70.90 دولار بعد إعادة فتح مضيق هرمز نائب رئيس الوزراء: طرح شركات البترول في البورصة يدعم الحوكمة ويجذب الاستثمارات وزير البترول يطلق أولى مراحل طرح شركات القطاع بالبورصة.. إدراج «إنبي» و«إيلاب» و«PMS» وزير الكهرباء: يجتمع بأساتذة الجامعات وأعضاء اللجنة الاستشارية بمجالات الطاقة المتجددة لبحث العمل المشترك مشاجرة بالأسلحة البيضاء بسبب خلافات الجيرة في بورسعيد.. والداخلية تضبط المتورطين

المحافظات

كلية الطب جامعة المنصورة تحتفل بروادها

نظمت كلية الطب بجامعة المنصورة احتفالية لتكريم رواد كلية الطب تقديرا لجهودهم ودورهم الفعال فى سبيل الارتقاء بكلية الطب بحضور الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور اشرف حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، لدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب، أل كتور تامر أبو السعد وكيل الكلية للدراسات العليا و ألدكتور بسمة شومان وكيل الكلية للتعليم الطلاب وألدكتور غادة القنيشي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
وأكد ألدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة أن كلية الطب هى نواه جامعة المنصورة وأنه يكن الاحترام والتقدير لرواد الكلية والقامات العلمية بها معربا عن سعادته بسماع تاريخ الدكتور إبراهيم أبو النجا ودوره في إنشاء الكلية والتي تفرض نفسها علي الجميع بتميزها

وأوضح ألدكتور محمد عطية البيومي أنه يوم مليء بالمشاعر الجياشة و أن كلية الطب هي أول منزل لكثير من الذين نشروا العلم ورفعوا اسم جامعة المنصورة عاليا
واستعرض أ.د أشرف شومة عميد الكلية تاريخ كلية طب المنصورة وأول معمل تشريح
وأشار أن الكلية تخرج منها 54 دفعة، بالاضافة إلي 960 خريج وافد أما برنامج المنصورة مانشستر تخرج منه 10 دفعات منهم 1161 خريج وافد وتم عرض التصنيفات العالمية منها شنغهاي و US News كما تم استعراض حصول الكلية على شهادة الاعتماد ومشاركتهم في جائزة مصر للتميز الحكومي.
وقدمت أ. نهي الحكيم الجزار حفيدة أ.د/ إبراهيم أبو النجا الشكر لجميع الحاضرين وإدارة الكلية علي هذه اللفتة الطيبة لتكريم أسم جدها مما جعلهم يشعرون بالفخر لأنهم امتداد لشخصية علمية أسست كيان أصبح جامعة عريقة.

وعلي هامش التكريم قام الأستاذ الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور أشرف شومة عميد الكلية بافتتاح متحف مقتنيات ا. د إبراهيم أبو النجا وتكريم أسرته
وتم تكريم عمداء الكلية السابقين والذين من أبرزهم أ. د. مدحت محمد علي، عميد كلية الطب الأسبق، أ.د أحمد بيومي رئيس الجامعة الأسبق، أ. د عمرو سرحان عميد كلية الطب الاسبق، ا. د أشرف محمد عبد الباسط عميد كلية الطب الاسبق ورئيس جامعة المنصورة السابق ، أ.د/ نسرين صلاح عمر عميد الكلية السابق وعضو مجلس النواب ، أ.د/ السعيد عبد الهادي عميد الكلية الاسبق ورئيس جامعة حورس ، كما تم تكريم امناء الكلية السابقين