النهار
السبت 27 يونيو 2026 06:58 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بمشاركة 70 دولة.. محافظة القاهرة ترتب لحدث عالمي رغبة الهلال في التعاقد مع محمد صلاح تعطل مفاوضات ضم رافينيا:- 625 مليون جنيه.. مكاسب تاريخية لمنتخب مصر من كأس العالم حتى الآن بيان عاجل من التضامن بشأن فيديو استغاثة أطفال ببيت صغير بمدينة السلام صانع المجد الجديد.. كيف غيّرت أفكار حسام حسن مسار الفراعنة في كأس العالم؟ محافظ المنوفية يتابع لحظة بلحظة حريق مصنع بالسادات ويوجه بعدم مغادرة الموقع حتى انتهاء أعمال التبريد محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رصف المدخل الشرقي لقرية صروة بقلين ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية استثمارات وتكنولوجيا متطورة.. تعاون بين الإنتاج الحربي و”فيسك جونسون الأمريكية” لفتح أسواق تصديرية جديدة اليماحي: البرلمانات العربية تتحمل مسؤولية تاريخية في دعم حماية الأمن القومي العربي ومواجهة مخططات تصفية القضية الفلسطينية أبو الغيط يرحب في إتصال هاتفي مع نواف سلام بالتوقيع علي اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل: خطوة مهمة على صعيد إستعادة الدولة... قرار جديد في واقعة طبيبة الأسنان المعتدى عليها بالقليوبية.. تجديد حبس المتهمين 15 يوماً بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العسكرية المصرية وأكاديمية البحث العلمي لإنشاء مركز وطنى للطباعة ثلاثية الأبعاد

المحافظات

كلية الطب جامعة المنصورة تحتفل بروادها

نظمت كلية الطب بجامعة المنصورة احتفالية لتكريم رواد كلية الطب تقديرا لجهودهم ودورهم الفعال فى سبيل الارتقاء بكلية الطب بحضور الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور اشرف حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، لدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب، أل كتور تامر أبو السعد وكيل الكلية للدراسات العليا و ألدكتور بسمة شومان وكيل الكلية للتعليم الطلاب وألدكتور غادة القنيشي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
وأكد ألدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة أن كلية الطب هى نواه جامعة المنصورة وأنه يكن الاحترام والتقدير لرواد الكلية والقامات العلمية بها معربا عن سعادته بسماع تاريخ الدكتور إبراهيم أبو النجا ودوره في إنشاء الكلية والتي تفرض نفسها علي الجميع بتميزها

وأوضح ألدكتور محمد عطية البيومي أنه يوم مليء بالمشاعر الجياشة و أن كلية الطب هي أول منزل لكثير من الذين نشروا العلم ورفعوا اسم جامعة المنصورة عاليا
واستعرض أ.د أشرف شومة عميد الكلية تاريخ كلية طب المنصورة وأول معمل تشريح
وأشار أن الكلية تخرج منها 54 دفعة، بالاضافة إلي 960 خريج وافد أما برنامج المنصورة مانشستر تخرج منه 10 دفعات منهم 1161 خريج وافد وتم عرض التصنيفات العالمية منها شنغهاي و US News كما تم استعراض حصول الكلية على شهادة الاعتماد ومشاركتهم في جائزة مصر للتميز الحكومي.
وقدمت أ. نهي الحكيم الجزار حفيدة أ.د/ إبراهيم أبو النجا الشكر لجميع الحاضرين وإدارة الكلية علي هذه اللفتة الطيبة لتكريم أسم جدها مما جعلهم يشعرون بالفخر لأنهم امتداد لشخصية علمية أسست كيان أصبح جامعة عريقة.

وعلي هامش التكريم قام الأستاذ الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور أشرف شومة عميد الكلية بافتتاح متحف مقتنيات ا. د إبراهيم أبو النجا وتكريم أسرته
وتم تكريم عمداء الكلية السابقين والذين من أبرزهم أ. د. مدحت محمد علي، عميد كلية الطب الأسبق، أ.د أحمد بيومي رئيس الجامعة الأسبق، أ. د عمرو سرحان عميد كلية الطب الاسبق، ا. د أشرف محمد عبد الباسط عميد كلية الطب الاسبق ورئيس جامعة المنصورة السابق ، أ.د/ نسرين صلاح عمر عميد الكلية السابق وعضو مجلس النواب ، أ.د/ السعيد عبد الهادي عميد الكلية الاسبق ورئيس جامعة حورس ، كما تم تكريم امناء الكلية السابقين