الثلاثاء 7 فبراير 2023 12:46 صـ 16 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم الألابعاء 30/11/2022 لـ النهار

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

كشف ملابسات إستغاثة أم لغياب نجلتها بالقاهرة

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية بشأن إستغاثة أم لغياب نجلتها بالقاهرة.
بالفحص تم التوصل للسيدة القائمة بالإستغاثة ، وتبين أنها (ربة منزل "والدة الطفلة المتغيبة" مقيمة بدائرة قسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة) وأن واقعة تغيب الطفلة محرر بشأنها محضر بتاريخ 29 الجارى بقسم شرطة عين شمس بمعرفة والدها المُقيم بذات الدائرة.
وأن الطفلة المتغيبة حضرت من تلقاء نفسها ، وقررت بتركها مسكنها بسبب وجود خلافات عائلية بين والديها وقيام والدها بتهديدها بالإيذاء.
بسؤال والدى الطفلة أيدا ما قررته الطفلة.
وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال والدها لإساءة معاملتها.

رفض دعوي تتهم هبه قطب بإهانة الرجل المصري وإحالتها إلى النيابة العامة

قررت محكمة جنح الدقي، اليوم الأربعاء، رفض الدعوى المقامة ضد الدكتورة هبة قطب، والتي تتهمها بإهانة الرجل المصري ونشر أخبار كاذبة والتحريض على هدم الأسرة، وقضت بعدم اختصاص المحكمة مكانيًا وإحالتها إلى جهات التحقيق لإحالتها لمحكمة العجوزة الجزئية.
كان قد أقام المحامى أشرف ناجى دعوي قضائية يتهم «قطب » إهانة الرجل المصرى وذكرت الدعوي ان الدكتورة وجهت إهانات بالغة للرجل المصري واستخدمت عبارات وأوصاف لا تليق، بل تعتبر تعدي على قيم أسرية ومجتمعية وتنمر على الرجل المصري وتحريض على هدم الأسرة المصرية وتحريض على عدم الزواج والاستقرار ونشر أخبار كاذبة عن المجتمع المصري وصورته بأنه مجتمع منحرف تنتشر فيه الفسق والرذيلة وقد أدت إلى حالة استياء بالغة بين رجال مصر.
وجاء في الدعوي ان الدكتورة قالت "أن الزوج المصري لديه قناعة أنه إذا كان حنونا على زوجته فأنها ستتغير عليه، لافتة إلى أن كل ما يعد به الزوج المصري زوجته قبل الزواج يتغير ويختلف و الزوج المصري بيقول الكلام الحلو في حالتين إما في فترة التعارف أو تكون بتموت لما الزوج يقول لمراته يا حجة أو يا بركة بتتضايق جدا".

السجن المشدد 15 سنة و3 سنوات للمتهمين بقتل عمهما بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، شابين شقيقين، لاتهامهما بالاشتراك في قتل عمهما إثر خلافات سابقة بينهم على قطعة أرض في مدينة القرين بالشرقية، الأول السجن المشدد 15 عاما، والمحكمة عاقبته بتهمة ضرب أفضي إلى موت، والسجن 3 سنوات للمتهم الثانى لتواجده علي مسرح الجريمة.
صدر الحكم برئاسة المستشار سامي عبدالحليم غنيم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد سراج الدين ووليد المهدي وأمير زكي، وسكرتارية خالد إسماعيل ويامن محمود.
تعود أحداث القضية رقم 1587 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة القرين، المقيدة برقم 1521 لسنة 2022 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 27 مارس الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بورود إشارة من مستشفى القرين المركزي بوصول المدعو عبده عبدالحميد محمد إسماعيل، 63 عامًا، مبيض محارة، جثة هامدة جراء تعدي آخرين عليه في وضح النهار داخل منطقة الهياش التابعة لدائرة ونطاق قسم شرطة القرين.
بالانتقال والفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة ابني شقيق المجني عليه كلٍ من: عادل ر ال م إ، وشقيقه بهاء ر ال م إ، 34 سنة، مقيمان بدائرة قسم شرطة القرين.
جرى ضبط المتهمين، وتبين قتلهما للمجني عليه بواسطة عصي خشبية ضربه الأول بها على رأسه حتى هوى وسقط مغشيًا عليه، ووالى الثاني ذلك فأحدثا إصابته التي أودت بحياته، وذلك على إثر خلافات على قطعة أرض، وبالعرض على جهات التحقيق قررت إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت قرارها المتقدم.

غدا .. محاكمة رئيس جامعة دمنهور بتهم الرشوة والفساد

تنظر الدائرة الأولي في محكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار عبدالكريم شامخ زقيم، محاكمة الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور و10 آخرين، بتهم الرشوة والفساد، لسماع شهود النفي وفض الأحرار.
وتعقد الجلسة بعضوية المستشارين خالد محمد صقر، والمستشار أحمد جلال سعد، والمستشار أحمد محمد خليل، وسكرتارية حسام الرملي.
وناقشت هيئة المحكمة، خلال الجلسة الماضية، الشاهد الأول والثاني في القضية، وأكد امين عام جامعة دمنهور، خلال شهادته أمام هيئة المحكمة، أن رئيس الجامعة له سلطة في اتخاذ قرارات اسناد المناقصات الخاصة بالأمر المباشر، وحدود الصرف المالية، وتواصل الجلسة.

غدا .. نظر طعن شقيق يوسف بطرس غالى على سجنه 15 سنة بتهمة تهريب الآثار

تنظر محكمة النقض، الطعن المقدم من رؤف غالى شقيق وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي، على الحكم الصادر في القضية رقم 8718 لسنة 2019 جنايات قصر النيل بالسجن 15 سنة في واقعة اتهامه مع آخرين بتهريب الآثار إلى أوروبا.
وكانت تحقيقات النيابة العامة كشفت أن عملية تتبع شبكة تهريب الآثار المصرية لأوروبا وعلى وجه التحديد لدولة إيطاليا تمت على مدى العام وتم خلالها إجراء كافة التحريات اللازمة، وكانت المدة كافية لمعرفة كافة أعضاء الشبكة الإجرامية وكيفية ارتكاب الواقعة ودور كل متهم.
وكشفت التحقيقات، أن القطع المستردة تتكون من 21660 عملة معدنية إضافة إلى 195 قطعة أثرية منها 151 تمثالًا أوشابتى صغير الحجم من الفاينس، و11 آنية فخارية، و5 أقنعة مومياوات بعضها مطلى بالذهب وتابوت خشبى ومركبين صغيرتين من الخشب، و2 رأس كانوبي، و3 بلاطات خزفية ملونة تنتمى للعصر الإسلامي، وتخضع القطع الآن لأعمال الترميم، وهذه القطع ليست من مفقودات مخازن أو متاحف وزارة الآثار.

2 يناير.. استئناف سلمى الطرزى لتغريمها 50 ألف جنيه لسب وقذف إسلام العزازى

حددت محكمة مستأنف الاقتصادية، جلسة 2 يناير المقبل لنظر استئناف الكاتبة سلمى الطرزى على حُكم أول درجة بتغريمها 50 ألف جنيه لاتهامها بسب وقذف وإزعاج المخرج إسلام العزازي.
كانت المحكمة الاقتصادية، قضت بتغريم المخرجة والكاتبة سلمى الطرزى 50 ألف جنيه وإلزامها بتعويض 20 ألف جنيه لصالح المخرج إسلام العزازى بتهمة السبّ والقذف والإزعاج.
كان "العزازي" قدم بلاغًا ضد الطرزى على خلفية شهادة نشرتها عبر فيسبوك، فى ديسمبر 2020، قالت فيها إنها على علم بارتكابه جريمتين جنسيتين، وذلك تعقيبًا على الشهادات المجهلة التى نشرتها مدونة دفتر حكايات فى العام نفسه، والتى ادعت ارتكاب المُخرج انتهاكات جنسية.
نسبت النيابة لـ"الطرزي" اتهامات بالسبَّ والقذف وتعمد إزعاج العزازى، بالإضافة إلى نشر معلومات وأخبار تنتهك خصوصية إسلام العزازي.

تأجيل محاكمة الفنانة ليلى غفران بتهمة سب وقذف محاميها السابق لـ14 ديسمبر

قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، تأجيل أولى جلسات محاكمة الفنانة ليلى غفران، فى واقعة اتهامها بسب وقذف والتشهير بمحاميها السابق الدكتور حسن أبو العينين، لجلسة 14 ديسمبر.
وكان أكد المحامى حسن أبو العينين، أن النيابة العامة أحالت دعواه القضائية ضد الفنانة ليلى غفران بعد سنتين من التحقيقات بتهمة السب والقذف والتشهير بمحاميها الدكتور حسن ابو العينين، وتنظر المحكمة بجلستها باكر 30 نوفمبر 2022 فى القضية رقم 2835 جنح اقتصادية لسنة 2022.
وأوضح أبو العينين فى تصريحات له ، أنه كان قد تقدم ببلاغ ضد الفنان ليلى غفران و3 آخرين، فى الإدارة العامة لمكافحة تكنولوجيا المعلومات، فى عام 2020، بعد أن قامت الفنانة باتهامه بسرقة "خاتم ألماس" بعد أن سرق منها من قبل عاملة المنزل لديها.