الأربعاء 8 فبراير 2023 06:51 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

الصحة: لأول مرة نحقق الاكتفاء الذاتى من الأنسولين المنتج محليا

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار، أن مصر تحقق الاكتفاء الذاتى من الأنسولين المنتج محليًا لأول مرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدي البلد، تقديم الإعلامية عزة مصطفي، أن الدولة حريصة على توفير الأدوية الكاملة للمواطنين، وتكون بإنتاج محلى، لافتا إلى أن الأدوية تصنع محليًا بنسبة 80% أو 85%، وهذا من الأشياء المميزة، وأن الأنسولين سيتم ضخه فى الأشهر المقبلة، وذلك سيكون مع بداية العام.

وأشار إلى أن الدولة قامت بافتتاح أحد المصانع، وهو بـ إنتاج كميات كبيرة من الأنسولين، تصل لـ 12 مليون فايل سانوي، ويصل لـ 18 مليون فايل، و انتاج 15 مليون خرطوش الأنسولين، وذلك على مساحة 3200 متر، مؤكدا أن المواد الخام يتم استيراد من الهند والصين، وبعد ذلك سيتم التصنيع فى مصر، وأن المادة الفعالة ستكون مثل المادة الفعالة العالمية، وأن المعايير المصرية عالمية لإنتاج الأدوية.

وتابع: مصر لديها قاعدة بيانات بشأن المصابين بالسكر، وذلك من خلال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى 100 مليون صحة، وكشف أن الوزارة تمتلك قاعدة بيانات كاملة، وهذا من الأشياء المهمة.