الأحد 5 فبراير 2023 09:51 مـ 15 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأرصاد: ابتعدوا عن الأشجار والمبانى المتهالكة.. وتطالب بارتداء الملابس الثقيلةمركز الترجمة يكرم الفائزين في مسابقة كشاف المترجمينتصرف غريب من الزمالك بعد عودة فيريرا لتدريب الأبيض.. تابع التفاصيلإنبى يهزم سيراميكا بهدف ويهرب من مراكز الهبوط فى الظهور الأول لـ تامر مصطفىالإسماعيلي يتعادل مع الاتحاد في مواجهة مثيرة بالدوريفيريرا يدرس الاعتماد على سيف جعفر فى مواجهة فاركومحافظ المنوفية معارض ”أهلا رمضان ” تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين ويؤكد توافر السلع بأسعار مخفضة .بايرن ميونخ يُسقط فولفسبورج برباعية بمشاركة مرموش في الدوري الألمانيبرشلونة ضد إشبيلية.. ليفاندوفسكي يقود هجوم البارسا في موقعة الليجامحافظ المنوفية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول صباح الثلاثاء القادمناهد رشدي: ابتعدت عن التمثيل باختياري وكان هناك توقفات لظروف صحيةوزيرا التربية والتعليم والثقافة يتفقدان معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 54

المحافظات

رئيس جامعة المنوفية يشهد الاجتماع الأول للمجلس العربى للتنمية المستدامة ”أون لاين”

شارك الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية فى الاجتماع الأول للمجلس العربى للتنمية المستدامة التابع لاتحاد الجامعات العربية ومقره جامعة عمان العربية بالمملكة الأردنية الهاشمية "أون لاين" بمشاركة الدكتور عمرو سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، الدكتور خميسى حميدى الأمين العام المساعد للاتحاد، والدكتور محمد الوديان رئيس جامعة عمان العربية، وأعضاء المجلس من مختلف الجامعات العربية.

هذا ويشارك الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية بصفته عضوا فى مجلس إدارة المجلس العربى للتنمية المستدامة والذى تم اختياره فى الدورة الرابعة والخمسين للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية.

تناول الاجتماع الإطلاع على مقترح رؤية ورسالة وأهداف وشعار المجلس، وناقش الأعضاء التعديلات المقترحة فى هذا الشأن، ومناقشة المقترح المقدم من الجامعة المستضيفة، وعرض مهام مجلس التنمية المستدامة.

كما تم عرض نبذة عن المجلس الذى يعتبر أحد المجالس المنبثقة عن اتحاد الجامعات العربية، وتأتى أهمية تأسيس هذا المجلس لتفعيل دور مؤسسات التعليم العالى العربية، والمساهمة في ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة فى العمل المؤسسى للتعليم ونشر ثقافة الإلتزام الأخلاقى بتحمل المسؤولية تجاه المجتمع البيئة والإنسان لخلق جيل متنور يضطلع بمهامه المهنية والإنسانية على قدر المساواة، كما يهدف المجلس إلى تمكين مؤسسات التعليم العربية من تحقيق طموحاتها لتكون مؤسسات رائدة فى التعليم والتعلم والتنمية المستدامة الشاملة، وتفعيل دورها فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة الشاملة.