الجمعة 19 أبريل 2024 02:13 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

مقاطعة أريزونا تؤجل التصديق على نتائج منتصف المدة مع استمرار الخلافات الانتخابية

قام مسؤولون في مقاطعة أريزونا الريفية بتأجيل التصديق على انتخابات التجديد النصفي لشهر نوفمبر ، وتجاوز الموعد النهائي القانوني ، ودفع مكتب وزير خارجية أريزونا إلى رفع دعوى قضائية بشأن فشل المقاطعة في التوقيع على النتائج.

وأرجعت الأغلبية الجمهورية في مجلس مشرفي مقاطعة كوتشيس التصديق حتى يوم الجمعة ، مشيرة إلى مخاوف بشأن آلات التصويت ، وإن إجراء كوتشيس قد يعرض أصوات حوالي 47000 من سكان المقاطعة للخطر وقد يؤدي إلى حدوث فوضى في الانتخابات إذا لم يتم عد تلك الأصوات.

وفي الدعوى المرفوعة من مكتب وزيرة خارجية ولاية أريزونا كاتي هوبز - وهي ديمقراطية ستكون حاكمة الولاية التالية - قال المسؤولون إن عدم التصديق على نتائج الانتخابات ينتهك قانون الولاية ويمكن أن "يحرم ناخبي المقاطعة من حق التصويت".

وتوضح المواجهة بين المسؤولين في مقاطعة كوتشيس ومكتب وزير خارجية أريزونا كيف أن المعلومات المضللة عن الانتخابات تستمر في إثارة الجدل حول نتائج 2022 في بعض أنحاء البلاد على الرغم من أن العديد من المرشحين الذين رددوا أكاذيب الرئيس السابق دونالد ترامب حول انتخابات 2020، وتم هزيمتهم في نوفمبر.

وظهر حشد من النشطاء على مستوى القاعدة في اجتماع خاص لمجلس المشرفين في مقاطعة ماريكوبا للاحتجاج بصوت عالٍ على إجراءات إدارة الانتخابات في المقاطعة خلال جزء التعليق العام من الاجتماع بعد أن أدت المشاكل مع الطابعات في مواقع التصويت في يوم الانتخابات إلى طوابير طويلة في حوالي ثلث مواقع التصويت في المقاطعة.

وفي رسالة جديدة إلى مكتب المدعي العام للولاية - والتي طلبت توضيحًا للمشكلات - قال مكتب المدعي العام لمقاطعة ماريكوبا إنه "لم يتم حرمان أي ناخب من حق التصويت بسبب الصعوبة التي واجهتها المقاطعة مع بعض طابعاتها".