النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 04:01 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية ناصر ماهر يقود تشكيل الزمالك المتوقع أمام فاركو في الدوري وجهان جديدان يديران مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري بعد غيابه بسبب الإنذارات.. من يقود الجبهة اليمني للفارس الأبيض في مباراة فاركو

ثقافة

وزيرة الثقافة تستقبل سفير العراق بمصر لبحث سبل التعاون المشترك

استقبلت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، صباح اليوم الثلاثاء، الدكتور أحمد نايف الدليمي، سفير الجمهورية العراقية بمصر، والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون الثقافي بين البلدين.

وأكدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة عمق العلاقات بين البلدين والتى تضرب بجذورها في أعماق التاريخ ، و التشابه الثقافي بين الشعبين المصري والعراقي.

كما أكدت على أهمية توطيد العلاقات الثنائية بين الشعبين الشقيقين في مختلف أوجه التعاون الثقافي من نشر وتوثيق ومعارض ومهرجانات فنية وغيرها من المجالات.

وتناول اللقاء مناقشة فرص التعاون في الصناعات الثقافية والإبداعية لما تملكه الدولتان من إرث حضاري وإبداعي كبير كما ناقش الجانبان سبل الشراكات المستقبلية في الفعاليات الدولية التي تنظمها وزارة الثقافة على أرض مصر.

وتلقت وزيرة الثقافة دعوة من الجانب العراقي للمشاركة بالنسخة السادسة من منتدى الحضارات العريقة المنعقد في بغداد خلال الفترة من 4 الى 6 ديسمبر المقبل والذي يأتي بمشاركة عدد من الدول منها "اليونان، الصين، إيران، إيطاليا، بيرو، بوليفيا، أرمينيا، والمكسيك"ويهدف الى الحفاظ على التراث الثقافي للبلدان صاحبة الحضارة القديمة وبحث سبل التعاون المشتركة لحماية التراث وتوثيقه وتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين الشعوب في عدد من القضايا الثقافية ، وبحث الاستثمار في المنتجات الثقافية ، والمحافظة على التراث العالمي، وتوجيه الاهتمام بالسياحة الثقافية.