الأربعاء 8 فبراير 2023 08:49 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

اقتصاد

فوز فلسطيني بالمرتبة الأولى في مهرجان العسل المصري

حصل عسل أزهار الربيع من قطاع غزّة، على التصنيف الأول من مهرجان العسل المصري المُقام في جمهورية مصر العربية، وذلك بعد إجراء فحوصات على عديد المشاركين في المهرجان.

ويشارك في المهرجان أكثر من 50 عارضاً من مصر واتحاد النحالين العرب، حيث يضمن كافة منتجات العسل بجميع أنواعه، كما يُنظم المهرجان مسابقة لأجود أنواع العسل من اتحاد النحالين العرب، وقد تم إجراء المسابقة من خلال قسم بحوث النحل عبر أخذ عينات من جميع العارضين، ثم تحليلها في معمل متطور لمنتجات نحل العسل، وبعد ذلك تم إعلان النتيجة.

بدوره، قدّم رئيس مركز البحوث الزراعية دكتور محمد فتح الله عبد الرحمن، التهاني لعسل أزهار الربيع من قطاع غزّة ومديرها حمادة كمال كمادة، بحصوله على المرتبة الأولى من حيث الجودة، وذلك بعد اجتياز المُنتح لكافة مراحل الفحص، مُتمنياً له مزيداً من التقدم في مجال الأعسال بفلسطين وخارجها.

وأوضح عبد الرحمن، أنَّ مهرجان العسل المصري أسهم في إطلاع الجميع على الأعسال المصرية والعربية، والتي بمقدرها أنّ تُنافس الأسواق العالمية في جودة منتجات الأعسال.

وقال مدير مُنتجات عسل أزهار الربيع، حمادة حمادة: "إنَّ مُنتجه حصل على المركز الأول بعد فحص العديد من أنواع العسل، وذلك أثناء مشاركته عن فلسطين وعسل أزهار الربيع في مهرجان العسل المصري".

وعبر حمادة، في تصريحٍ له، عن اعتزازه بهذه الثقة التي أولاه إياها مهرجان العسل المصري بحصول مُنتجه على هذه المرتبة المتقدمة، مُقدماً الشكر لرئيس اتحاد النحالين العرب فتحي البحيري، على حسن الضيافة والاستقبال، وأعرب عن سعادته بما شاهده من تطور وبراعة في تنظيم المهرجان وتنوع المشاركين والأعسال ونوعيتها.