الثلاثاء 31 يناير 2023 11:15 صـ 10 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

يويفا يعلن استضافة هولندا للأدوار النهائية في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2023

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا " ، منح هولندا ستضافة للأدوار النهائية في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2023، حيث أعلن الاتحاد الاوروبي عبر حسابه الرسمي على تويتر عن استضافة هولندا للأدوار النهائية للبطو لة بشكل رسمي.

وسيتواجد في نصف النهائي كلا من هولندا وإيطاليا وإسبانيا وكرواتيا، حيث يحمل منتخب فرنسا لقب النسخة الماضية من دوري الأمم الأوروبية فيما حصل منتخب البرتغال على النسخة الأولى.

ومن المُنتظر أن تُجرى قرعة دور نصف النهائي خلال شهر يناير المقبل في مدينة نيون السويسرية على أن تقام الأدوار النهائية للبطولة خلال شهر يونيو 2023 عقب نهاية الموسم الكروي للأندية.

كانت مباريات دوري الأمم الأوروبية خلال دور المجموعات شهدت منافسات شرسة بين المنتخبات المشاركة انتهت بتأهل 4 فرق الى دور نصف النهائي من المسابقة القارية في نسختها الرابعة هم "كرواتيا، هولندا، إسبانيا، وإيطاليا"، مما سيجعل أحدهم البطل في النسخة الحالية 2022-2023.

ووفقاً لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أقيمت 156 مباراة من أصل 160 مواجهة ستقام في النسخة الحالية من بطولة دوري الأمم الأوروبية ويتبقى 4 لقاءات حتى الأن هما مواجهتي دور نصف النهائي ومباراتي النهائي وتحديد المركزين الثالث والرابع.

وسجلت المنتخبات المشاركة في البطولة 409 هدفاً بواقع 2.63 دقيقة للهدف الواحد بمتوسط 34 هدفاً كل دقيقة، كما شهدت المباريات تسجيل الربع الأول من الشوط الثاني أعلى معدل لتسجيل الأهداف بواقع 86 هدفاً بينما كان الربع الأول من اللقاءات الأقل تهديفاً بواقع 40 حتى الآن.

وتصدر منتخب تركيا الفرق الأكثر تهديفاً في المباريات بواقع 18 هدفاً متفوقاً على جورجيا صاحبت الستة عشرة هدفاً، وهولندا التي أحرزت 14 هدفاً، وصربيا 13 فقط، ولاتفيا 12، وألمانيا صاحبت الترتيب السادس بواقع 11 هدفاً.

بينما تصدر منتخب اسبانيا قائمة المنتخبات الأكثر استحواذاً في بطولة دوري الأمم الأوروبية بواقع 68.5%، يليه منتخب سلوفاكيا بواقع 66%، وألمانيا ثالثاً بواقع 64%، وتركيا 63.8%.

ونفس الحال جاء منتخب إسبانيا الأكثر في دقة التمريرات بواقع 90.2% متفوقاً على بلجيكا التي جاءت بنسبة 89%، وفرنسا ثالثا بواقع 88.8%، وهولندا بنسبة 88.5%.

وتصدر النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم منتخب النرويج برصيد 6 أهداف، وميتروفيتش مهاجم صربيا بنفس الرصيد، يليه كفاراتسخيليا بواقع 5 أهداف، كما تصدر بانكو لاعب رومانيا قائمة مستر أسيست بعدما صنع 4 أهداف، يليه تاديتش بنفس الرصيد.