الإثنين 30 يناير 2023 02:30 مـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

حبس متهم بقتل شخص لسرقته 4 أيام علي ذمه التحقيقات ببولاق الدكرور

أمرت النيابة العامة ببولاق الدكرور، بحبس شخصين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بقتل شخص، لسرقته.

وطلبت النيابة العامة سرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، للوقوف على ملابساتها ومعرفة تفاصيلها.

وقال المتهمان في أقوالهما أمام النيابة، انهما اتفقا على سرقة المجني عليه، من خلال إجباره على الإدلاء بالأرقام السرية لكروت الائتمان الخاصة به، فتوجه أحداهما لشقته بعد شراءه لأقراص مخدرة لوضعها في المشروب.

وأوضح أحدهما أنه فور تأكده من عدم اتزانه، قام بالاتصال بشريكه، ووثقوه بالحبال، وطلبا منه الأرقام السرية لكروت الائتمان، ولكنه رفض، فخشية من افتضاح أمرهما قررا التخلص منه.

وأضاف المتهمان، أنهما قاما بكتم أنفاس المجني عليه مما أدى إلى وفاته، واستوليا على مبلغ مالي، 3 كروت ائتمان، وهاتف محمول، وقيامهما بسحب مبلغ مالي من الكروت المستولى عليها.

البداية عندما تبلغ لقسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة، بالعثور على جثة أحد الأشخاص داخل إحدى الشقق السكنية الكائنة بدائرة القسم.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أسفرت الجهود عن أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين – مقيمان بدائرة القسم).

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة حيث قاما بالاتفاق فيما بينهما على سرقة المجنى عليه، وقاما بشراء أقراص مخدرة من (أحد لأشخاص) تم ضبطه، وتوجه أحدهما لشقة المجني عليه وقام بوضع أقرص مخدرة داخل مشروب له ولدى شعور المجنى عليه بعدم الاتزان قام بالاتصال بالمتهم الآخر وقاما بإيثاق المجنى عليه باستخدام "حبل" وطلبا منه الأرقام السرية لكروت الائتمان الخاصة به وخشية افتضاح أمرهما قاما بكتم أنفاس المجنى عليه مما أدى إلى وفاته، واستوليا على (مبلغ مالي - 3 كروت ائتمان - هاتف محمول) وقيامهما بسحب (مبلغ مالي من الكروت المستولى عليها).

كما أرشدا عن (كروت الإئتمان والهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه) وأضافا بإنفاقهما المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية، وحُرر محضر بالواقعة.